تربع الأهلي على الصدارة موقتا اثر فوزه على مضيفه الوحدة 1-صفر الاربعاء على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.
&
وسجل السوري عمر السومة الهدف في الدقيقة 53 رافعا رصيده الى 12 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين، ورصيد فريقه الى 38 نقطة رفعته الى المركز الاول بفارق نقطة امام الهلال الذي يلعب الخميس في ضيافة الرائد.
&
وسيطر الحذر على بداية الشوط الأول حيث انحصر اللعب وسط الملعب ولم تشكل الهجمات المحدودة أي خطورة على المرميين قبل ان يدخل الاهلي في أجواء المباراة وكاد يتقدم لكن كرة تيسير الجاسم القوية مرت بجوار القائم (20).
&
ورد الوحدة بهجمة مماثلة عندما صوب الأوروغوياني أدولفو ليما كرة قوية تصدى لها ياسر المسيليم ببراعة (32)، وابعد حارس الوحدة عبدالله العراف كرة خطرة اخرى لتيسير الجاسم قبل أن تعود للسومة الذي صوبها بجوار القائم (38).
&
وفي الشوط كاد البديل اليوناني يوانيس فتفاتزيديس يفتتح التسجيل للاهلي لولا تألق الحارس عبدالله العراف الذي حول الكرة بأطراف أصابعه الى ركنية (48) قبل ان يترجم السومة ترجم أفضلية فريقه بهدف التقدم والفوز بعدما تلاعب باحد المدافعين وصوب كرة زاحفة ارتطمت بالقائم الأيمن وأخذت طريقها الى داخل المرمى (53).
&
ولاحت فرصة للوحدة لمعادلة النتيجة لكن رأسية الكاميروني ارنست نفور مرت بمحاذاة القائم (70).
&
&الشباب والخليج
&
وعلى ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الراكة، حقق الشباب فوزا غاليا على الخليج بهدفين لاسماعيل مغربي (10) وعبدالله الأسطا (27 &من ركلة جزاء) مقابل هدف لعبدالله كوفي (72).
&
ورفع الشباب رصيده الى 27 نقطة وبقي في المركز الخامس مقابل 20 للخليج.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- الاهلي & & &38 نقطة من 16 مباراة
&
2- الهلال & & &37 من 15
&
3- الاتحاد & & 32 من 15
&
4- التعاون & &28 من 15
&
5- الشباب & & 27 من 16
&
شاهد أهداف مباراة الأهلي والوحدة&

&

&

&

شاهد أهداف مباراة الشباب والخليج&

&

&