قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تعرض مانشستر يونايتد ومدربه الهولندي لويس فان غال لنكسة جديدة بعد سقوطهما على ارض سندرلاند المتواضع ولاعبه الجديد الدولي التونسي وهبي الخزري 2-1، السبت في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وفشل يونايتد في تضييق الخناق على جاره مانشستر سيتي الرابع، اذ مني بخسارته السابعة هذا الموسم، فبقي الفارق بينهما 6 نقاط، وهو قابل للتوسع اكثر بحال فوز سيتي على ضيفه توتنهام الاحد في ختام المرحلة.
&
وبرغم ان سندرلاند صاحب اسوأ دفاع في الدوري حتى الان (50 هدفا)، الا ان هجوم الشياطين الحمر، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات احراز اللقب، لم يتمكن من ادراكه سوى مرة يتيمة.
&
على ملعب "الضوء" وامام 41687 متفرجا، افتتح الخزري التسجيل مبكرا من ركلة حرة بعيدة لم يكن يفترض ان تشكل اي خطورة على مرمى يونايتد، لكنها تجاوزت الجميع وسكنت الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الدولي الاسباني دافيد دي خيا (3).
&
وانتظر يونايتد حتى الدقيقة 39 لمعادلة الارقام بعد تسديدة من حافة المنطقة للاسباني خوان ماتا ابعدها الحارس الايطالي فيتو مانوني بصعوبة، ثم تابعها من مسافة قريبة الفرنسي الشاب انطوني مارسيال في الشباك مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم.
&
وكان يونايتد قد خسر قبلها ظهيره الايطالي ماتيو دارميان، فمنح فان غال الفرصة لاول مرة للاسكتلندي الشاب دونالد لوف ليحمل الوان يونايتد بعدما كان معارا الى ويغان.
&
وسيغيب دارميان (26 عاما)، لاعب تورينو الايطالي السابق، "عدة اسابيع" لاصابته بخلع في كتفه، بحسب فان غال الذي يعاني غيابات كثيرة في مركزي الظهير.
&
ومن ركلة ركنية للخزري، وصلت الكرة الى العاجي لامين كوني، القادم من لوريان الفرنسي في فترة الانتقالات الشتوية، فلعبها برأسه قوية تلعثم دي خيا في التقاطها وزميله مارسيال في ابعادها قبل ان تدخل شباك الحارس الدولي الاسباني هدفا قاتلا (82)، ليحقق سندرلاند، الباحث عن الهروب من القاع، فوزا رفعه موقتا الى المركز الثامن عشر.
&
وعلق فان غال بعد المباراة: "لا اشعر بالضغط، اقوم بعملي بكل ما في وسعي، ولا يمكنني القيام بالمزيد".
&
ووافق فان غال ان افضل طريقة للتاهل الى دوري الابطال الموسم المقبل تكون باحرازه لقب الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".
&
واهدر يونايتد 25 نقطة من اصل 45 في 15 مواجهة مع فرق النصف الثاني من الترتيب.
&
وبرغم خسارته، احتفظ يونايتد بمركزه الخامس بعد اكتفاء وست هام بنقطة التعادل مع مضيفه نوريتش 2-2.
&
وست هام ونوريتش
&
على ملعب "كارو رود" وامام 27101 متفرجا، سجل لنوريتش الايرلنديان روبرت برايدي (54) وويس هولاهان (65)، ولوست هام الفرنسي ديميتري باييت (74) ومارك نوبل بتسديدة قوية من داخل المنطقة بعد &تمريرة لباييت الذي مدد عقده حتى عام 2021 مع فريق شرق لندن (76).
&
تشلسي ونيوكاسل&
&
وتابع تشلسي صحوته بفوز ساحق على ضيفه نيوكاسل 5-1 ليرتقي الى المركز الثاني عشر.
&
على ملعب "ستامفورد بريدج" وامام 41622 متفرجا، قدم لاعبو المدرب الهولندي غوس هيدينك عرضا هجوميا، ولم يتأخروا بهز الشباك بعد تمريرة من البرازيلي ويليان الى الاسباني دييغو كوستا تابعها في شباك الايرلندي روبرت اليوت (5).
&
وعزز الاسباني الاخر بيدرو الارقام بسرعة بعد تسديدة بيسراه ارضية الى يمين الحارس (9). وتابع ويليان تألقه عندما سجل هدف البلوز الثالث (17).
&
وفي الشوط الثاني، اخطأ دفاع نيوكاسل ابعاد تمريرة طويلة، هيأها بيدرو لنفسه وتابعها بيمناه في الشباك مسجلا هدفه الثاني (59).
&
وبعد تبادل كرات جميل بين الظهير الاسباني الاخر سيزار اسبيليكويتا ولاعب الوسط البلجيكي ادين هازار، وصلت الكرة الى البوركينابي الشاب برتران تراوري (20 عاما) تابعها من مسافة قريبة في الشباك هدفا خامسا (83).
&
وفي اللحظات الاخيرة من المباراة، قلص اندروس تاونسند لاعب توتنهام السابق الفارق لنيوكاسل الذي يصارع كالموسم الماضي للهرب من الهبوط.
&
ساوثهامتون وسوانسي سيتي
&
واستغل ساوثهامتون تعثر وست هام ليرتقي بدلا منه بفارق الاهداف الى المركز السادس بعد فوزه على مضيفه سوانسي سيتي 1-صفر.
&
على ملعب "ليبرتي" وامام 20890 متفرجا، سجل الايرلندي شاين لونغ برأسه (69) هدف الفوز لفريق المدرب الهولندي رونالد كومان.
&
واتفورد وكريستال بالاس
&
واصبح واتفورد ثامنا بعد عودته بالنقاط من ارض كريستال بالاس الثاني عشر 2-1.
&
على ملعب "سيلهرست بارك"، قاد تروي ديني (16 من ركلة جزاء و82) واتفورد بتسجيله هدفي الفوز، مقابل هدف مهاجمه الجديد التوغولي ايمانويل اديبايور برأسية ساقطة (45).

ستوك سيتي وبورنموث
&
وصعد ستوك سيتي الى المركز التاسع بعد فوزه الاول في خمس مباريات على حساب مضيفه بورنموث 3-1.
&
على ملعب "غولدساندز" وامام 10863 متفرجا، افتتح ستوك التسجيل مبكرا عبر لاعبه الفرنسي الجديد جانيلي ايمبولا بتسديدة يسارية جميلة (9).
&
وانتقل ايمبولا (23 عاما)، لاعب غانغان ومرسيليا السابق، مؤخرا من بورتو البرتغالي مقابل 24 مليون يورو في اكبر صفقة في تاريخ ستوك.
&
وعزز ستوك النتيجة عبر الهولندي ابراهيم افيلاي (52) والاسباني خوسيلو (55)، قبل ان يقلص الاسكتلندي مات ريتشي الفارق (57).

ايفرتون ووست بروميتش البيون
&
وعاد ايفرتون الى نتائجه المتعثرة عندما سقط امام ضيفه وست بروميتش البيون 1-صفر.
&
على ملعب "غوديسون بارك"، سجل الفنزويلي سالومون روندو (14) هدف الفوز لوست بروميتش صاحب المركز الثالث عشر.
&
ويلعب في وقت لاحق تشلسي مع نيوكاسل.
&
ويلعب الاحد ارسنال مع ليستر سيتي، استون فيلا مع ليفربول.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ليستر سيتي & & & 53 نقطة من 25 مباراة
&
2- توتنهام & & & & & &48 من 25
&
3- ارسنال & & & & & 48 من 25
&
4- مانشستر سيتي & 47 من 25
&
5- مانشستر يونايتد 41 من 26
&
أهداف مباراة سندرلاند ومانشستر يونايتد:

&


&

أهداف مباراة تشيلسي ونيوكاسل :

&

&