يبدو أنّ البرتغالي كريستياو رونالدو كان على حق لما صرح خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده الثلاثاء الماضي في روما، أنّه يعلم لماذا مرر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الكرة &لزميله الأوروغوياني لويس سواريز خلال ركلة الجزاء الخادعة التي سجل بها برشلونة هدفا في مرمى نادي سيلتا فيغو، الأحد الماضي.

وعلى الرغم من التأويلات العديدة والمختلفة التي فهمها البعض عن ذلك التصريح، فإنّ الفرضية الأقرب هي أنّ رونالدو كان يشير إلى أنّ ميسي أراد مساعدة سواريز لتسجيل المزيد من الأهداف وبالتالي تعزيز حظوظه في سباق هداف الدوري الإسباني "البيتشيتشي" الذي يجمعه بالنجم البرتغالي.

وقد أكدت أطوار مباراة برشلونة مع سبورتينغ خيخون (3-1) ، الأربعاء، ما قد يكون قد ألمح إليه كريستيانو رونالدو حيث فضل ميسي منح سواريز فرصة تسديد ركلة جزاء، التي أخفق اللاعب الأوروغوياني في تجسديها إلى هدف، كما أظهرت صور المباراة أنّ اللاعب الأرجنتيني كان يفضل في العديد من اللقطات امام مرمى المنافس تمرير الكرة إلى لويس.

يُشار أنّ لويس سواريز يتصدر حالياً ترتيب هدافي الدوري الإسباني لكرة لقدم " بيتشيتشي" برصيد 24 هدفاً، متقدماً على كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد بمجموع 21 هدفاً، فيما يتواجد ليونيل ميسي بعيداً عن السباق بسبب غيابه في بعض المباريات لمعاناته من إصابات مختلفة.&

&