أكد سعيد العويران نجم كرة القدم السعودي سابقا، أنه بريء من تهمة تشبيه مشجعي نادي الهلال بالإسرائيليين وتسمية رئيس النادي الحالي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتينياهو، واصفا المقطع الصوتي الذي تم تداوله بأنه مدسوس.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية قد تداولوا مقطع بصوت شبيه للغاية من صوت سعيد العويران لاعب الشباب السابق، حيث تهكم من خلاله على أنصار النادي الهلالي ووصفهم بأنهم إسرائيليين ووصف رئيس النادي بنتنياهو، وذلك عقب تتويج الهلال بلقب كأس ولي العهد على حساب الأهلي الجمعة الماضية.

وغرد العويران عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "تلقيت اتصالات كثيرة حول مقطع أصف فيه الهلال بإسرائيل واستغربت وأرسل لي المقطع وسمعته وهذا الكلام لا يصدر مني تجاه من يجمعني بهم دين ووطن، من يعرفني تماماً يعرف بأن مثل هالتفاهات ما تصدر مني، ومستحيل أن أصف نادي سعودي لاعبيه أبناء بلدي وأخي كان يمثله وابنه يشجعه بعدو الإسلام".

وأضاف "مستحيل أن أصف نادي أغلب من ينتسب له أصدقاء لي منذ الطفولة في الحارة وأكثر رجالاته أصدقائي بإسرائيل!، وأصف أخي لي في الإسلام والوطن بنتنياهو".

واختتم تغريداته بالقول: "هذا المقطع مقصود منه في هالتوقيت ضرب وحدتنا الوطنية في هذا الوقت الحرج، حسبي الله على من يصطاد في الماء العكر ومن تعمد ذلك سيكشفه الله".

وكانت تقارير سعودية قد ذكرت أن إدارة نادي الهلال السعودي بدأت رسميا في تحريك دعوى قضائية ضد سعيد العويران، حيث نقلت جريدة "الرياضية" المتخصصة في عددها الصادر الأحد، أن محامي نادي الهلال ثامر الجاسر، تلقى تكليفًا من الأمير نواف بن سعد رئيس نادي الهلال، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد العويران لحفظ حقوق النادي.

&

استمع إلى التسجيل الصوتي المسرب في مواقع التواصل الاجتماعي&