سيكون تشلسي الذي فقد الامل في الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي، امام الاختبار الاصعب في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم، وذلك بعدما اوقعته القرعة التي سحبت الاحد بمواجهة ايفرتون.
&
واجريت قرعة الدور ربع النهائي بعد دقائق على الفوز التاريخي الذي حققه تشلسي على ضيفه مانشستر سيتي (5-1) في الدور ثمن النهائي، وشاءت الصدف ان ينال النادي اللندني اصعب مواجهة بين الكبار في الدور المقبل رغم ان ايفرتون يحتل حاليا المركز الحادي عشر في الدوري المحلي لكن القطب الازرق لمدينة ليفربول يستضيف المباراة على ملعبه.
&
وتأهل ايفرتون الى ربع النهائي بعد فوزه السبت خارج قواعده على بورنموث 2-صفر.
&
ولن تكون مهمة مانشستر يونايتد اسهل بكثير من تشلسي لانه سيواجه وست هام يونايتد الذي حقق الاحد انتصارا ساحقا على بلاكبيرن روفرز (درجة اولى) بنتيجة 5-1.
&
لكن على فريق المدرب الهولندي لويس فان غال الذي يعاني الامرين هذا الموسم، التركيز اولا على تخطي عقبة شروزبوري (درجة ثانية) الذي يحل ضيفا عليه الاثنين قبل التفكير بوست هام.
&
والامر ذاته ينطبق على ارسنال، بطل النسختين الاخيرتين، المطالب بخوض مباراة معادة مع هال سيتي (درجة اولى) بعد تعادلهما السبت صفر-صفر قبل التفكير بالدور ربع النهائي حيث سيواجه مع واتفورد في حال تأهله.
&
اما المباراة الاخيرة، فتجمع ريدينغ من الدرجة الاولى بكريستال بالاس الذي حقق المفاجأة اليوم بعدما اطاح بجاره توتنهام هوتسبر بالفوز عليه في معقله 1-صفر.
&
وتقام مباريات ربع النهائي بين 11 و14 اذار/مارس المقبل.
&
- برنامج ربع النهائي:
&
ريدينغ (اولى) - كريستال بالاس
&
ايفرتون - تشلسي
&
ارسنال او هال سيتي (اولى) - واتفورد
&
شروزبوري (ثانية) او مانشستر يونايتد - وست هام يونايتد