عاد النصر السعودي من بعيد وانقذ نقطة امام ضيفه بونيدكور الأوزبكستاني بالتعادل معه 3-3 الثلاثاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم.
&
وسجل البولندي أدريان ميرزيفسكي (45 من ركلة جزاء) والبديل يحيى الشهري (79) وحسين عبد الغني (84) اهداف النصر، ودوستونبيك حمداموف (3 و75) والتونسي شاكر الزواغي (33) اهداف بونيودكور.
&
وكان ذوب اهان الايراني تغلب على مضيفه لخويا القطري 1-صفر في المجموعة ذاتها فتصدر امام النصر وبونيودكور.
&
وبدأ بونيودكور المباراة بصورة مثالية وخطف التقدم في الدقيقة الثالثة عندما خرج الحارس السعودي عبدالله العنزي من مرماه لإبعاد الكرة ولكنه مررها إلى الأوزبكي حمداموف في الجهة اليسرى ليسدد كرة ساقطة في الشباك الخالية.
&
ورفع هذا الهدف من معنويات لاعبي الفريق الأوزبكي الذي سيطر على الكرة وحاصر لاعبي النصر في نصف ملعبهم وكاد حمداموف ان يسجل الهدف الثاني بعدما تابع تمريرة عرضية باتجاه المرمى قبل أن يتدخل حسين عبدالغني لإبعاد الكرة عن الخط (10).
&
وبدأ لاعبو النصر باستعادة الثقة تدريجيا فعملوا على تدوير الكرة في منطقة الوسط لكن دون أن ينجحوا في تشكيل خطورة فعلية على مرمى الحارس الأوزبكي موروتجون زوخوروف.
&
وشهدت الدقيقة 32 تسجيل بونيودكور الهدف الثاني عندما أرسل زابيخولو اورنبوييف تمريرة عرضية ارتقى لها شاكر الزواغي دون مضايقة وحولها رأسية في الشباك.
&
لكن النصر أظهر أفضل ما عنده في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول فانطلق البولندي أدريان ميرزيفسكي في هجمة سريعة وتبادل التمرير مع نايف هزازي قبل أن يواجه الحارس زوخروف ويسدد كرة ارتدت من القائم (42). ثم سدد البرازيلي ماركوس غابرييل كرة ارتدت من زوخروف وتحولت إلى ركنية ركنية (45).
&
وحصل النصر على ركلة جزاء سجل من خلالها هدف تقليص الفارق عن طريق أدريان بعد تعرض شايع شراحيلي للإعاقة داخل منطقة الجزاء (45+1).
&
وظهر النصر بصورة أفضل في بداية الشوط الثاني، لكن أولى الفرص كانت لصالح بونيودكور عن طريق ايلدور شامرادوف الذي راوغ مدافعين قبل أن يسدد بجوار القائم (50).
&
ثم ضاعت فرصة خطيرة لصالح النصر عندما أرسل البديل محمد سهلاوي تمريرة عرضية من الجهة اليمنى ارتقى لها نايف هزازي وحولها رأسية خطيرة لكن الحارس زوخروف تألق في إبعادها (62).
&
ووسط اندفاع لاعبي النصر من أجل تسجيل هدف التعادل خطف بونيودكور الهدف الثالث عندما استقبل حمداموف تمريرة طويلة على حافة المنطقة وهيأ الكرة دون أي مضايقة قبل أن يسدد على يسار الحارس العنزي (76).
&
لكن النصر عاد ليقلص الفارق في الدقيقة 79 بعدما هيأ محمد السهلاوي الكرة على حافة المنطقة إلى البديل الآخر يحيى الشهري الذي سددها بقوة على يسار الحارس زوخروف.
&
ثم خطف النصر هدف التعادل في الدقيقة 84 عبر ركلة حرة مباشرة نفذها حسين عبدالغني متقنة من فوق الحائط الدفاعي على يمين الحارس زوخروف.
&
وعاد الحظ ليعاند نايف هزازي بعدما ارتقى عاليا بعد ركلة حرة من الجهة اليمنى نفذها أدريان وحول الكرة رأسية في اتجاه المرمى ولكن الحارس الأوزبكي قام برد فعل سريع وأبعدها في اللحظة الأخيرة (87).&
&
&
أهداف مباراة&النصر وبونيودكور:

لخويا يسقط أمام ذوب اهان&
&
انتزع ذوب اهان الايراني فوزا غاليا على مضيفه لخويا القطري 1-صفر الثلاثاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.
&
وسجل مهدي رجب الهدف الوحيد في الدقيقة 46 من المباراة التي كانت مخبية بالنسبة للخويا لانه عجز عن تهديد مرمى ضيفه في الشوط الاول ثم اهتزت شباكه مع بداية الثاني.
&
وكان الضيف الايراني قريبا من اضافة هدف ثان من تسديدة كاو رضائي لكن الكرة لامست العارضة وواصلت طريقها الى خارج الملعب (66).
&
وخسر لخويا جهود مدافعه الاسباني شيكو فلوريس للاصابة فخرج ولعب خالد رضوان بدلا منه (69).
&
وبعد فترة تفوق للفريق الايراني، استعاد لخويا زمام الامور وهاجم بقوة وسنحت له اخطر فرصة للتعادل من انفراد للتونسي يوسف المساكني لكنه سدد الكرة ارضية بجوار القائم الايسر.
&&
أهداف مباراة لخويا وذوب اهان: