نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني في ضرب عصفورين بحجر، بعدما قاد فريقه للفوز على مضيفه آرسنال الإنكليزي 2-صفر، في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، وفك عقدته أمام الحارس التشيكي المخضرم بيتر تشيك.

وافتتح ميسي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 71، من هجمة مرتدة سريعة انطلقت من منطقة برشلونة ووصلت عبرها الكرة الى الأورغوياني لويس سواريز على الجهة اليسرى فمررها الى البرازيلي نيمار الذي تقدم بها حتى منطقة الجزاء قبل ان يعكسها لميسي الذي لم يجد صعوبة في تسديدها بالمرمى.

وبهذا الهدف فك البرغوث الأرجنتيني عقدته أمام بيتر تشيك الذي تواجه معه ست مرات سابقة حين كان الأخير في تشيلسي دون أن يتمكن من الوصول إلى شباك الحارس التشيكي العملاق.

وبذلك أنهى اللاعب الأفضل في العالم سلسلة من 10 ساعات و 11 دقيقة دون التسجيل في شباك الحارس التشيكي المخضرم.

ولم يكتف ميسي بتسجيل الهدف الأول فقط بل أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 84 من ركلة جزاء تسبب بها الفرنسي ماتيو فلاميني بعد 47 ثانية فقط على دخوله ارضية الملعب وذلك باسقاطه على ميسي الذي نفذها بنفسه على يمين تشيك، مسجلا هدفه الثامن خلال مواجهاته في مرمى "المدفعجية".

وكان بيتر تشيك قد أبدى اعتزازه بالرقم القياسي الذي سجله ضد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه يسعى لإيقافه مجددا، وهو ما فشل به في مباراة اليوم.

جدير بالذكر أن تشيك انتقل من تشيلسي إلى أرسنال قبل بداية الموسم بعدما فقد مكانه في التشكيلة الأساسية لصالح البلجيكي تيبو كورتوا.

&

&