&أثار إعلان نادي مانشستر سيتي الإنكليزي توقيعه رسمياً مع المدرب الإسباني بيب غوارديولا حفيظة كبار القارة العجوز إذ تخشى 5 أندية أوروبية من بينها قطبا إسبانيا وبايرن ميونيخ وغريمه دورتموند على نجومها في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

حازم يوسف-إيلاف: أشعل إعلان نادي مانشستر سيتي الإنكليزي تعاقدها رسمياً مع المدرب الإسباني بيب غوارديولا لمدة ثلاثة مواسم بداية من الصيف المقبل أجواء "الميركاتو" قبل أوانه.
&
وبدأت وسائل الإعلام الأوروبية بصفة عامة والبريطانية خاصة في الحديث حول التشكيلة الجديدة للفريق السماوي تحت قيادة المدرب الإسباني الذي حقق إنجازات لافتة مع فريقه السابق برشلونة والحالي بايرن ميونيخ الألماني.
&
وبدون أدني شك، فإن خطوة توقيع مانشستر سيتي مع غوارديولا سيتبعها عدة خطوات تتمثل بإبرام صفقات من العيار الثقيل وجلب أسماء رنانة إلى ملعب "الاتحاد" في حقبة جديدة للنادي وملاكه الإماراتيون.
&
ويسعى مانشستر سيتي للفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا الذي فشل في تخطي عقبة الدور ثمن النهائي على الرغم من الأموال الطائلة التي صرفت منذ عدة سنوات.
&
في المقابل، لم تستقبل الأندية الأوروبية الكبيرة إعلان السيتي تعاقده مع غوارديولا برحابة صدر بل على العكس تماماً بدأت تساورها هواجس حقيقية في رحيل نجومها عن صفوفها لأكثر من سبب من بينها تأثير اللعب تحت إمرة غوارديولا علاوة على الإغراء المالي والحصول على رواتب سنوية &"مهولة".
&
في التقرير التالي، تستعرض "إيلاف" أبرز الأندية التي تخشى على نجومها من غوارديولا والبداية ستكون مع فريقه السابق برشلونة الذي حقق معه 14 لقباً من أصل 19 ممكناً في الفترة ما بين عاميّ 2008 و2012.
&
ووضع المدرب الإسباني عدة لاعبين من البلوغرانا من أجل تعزيز صفوف السيتزن على غرار النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا ومتوسط الميدان "العصري" سيرجيو بوسكيتس والحارس التشيلي المخضرم كلاوديو برافو.
&
وكان غوارديولا قد جلب صانع الألعاب الإسباني الشاب تياغو ألكانتارا إلى بايرن ميونيخ آتياً من برشلونة في صيف عام 2013 وهو ما يزيد من قلق مسؤولي النادي الكاتالوني من تحركات المدير الفني الأسبق للفريق.
&
ويبرز بايرن ميونيخ الذي يشرف غوارديولا على تدريبه للموسم الثالث على التوالي لكنه رفض تجديد عقده مع النادي البافاري مفضلاً خوض تجربة تدريبية جديدة في الصيف المقبل كثاني الأندية التي تُبدي قلقاَ مشروعاً من تطلعات "الفيلسوف" مع الفريق السماوي.
&
وعلى الرغم من تعهد غوارديولا بعدم التعاقد مع لاعبيه الحاليين لكن كافة المؤشرات والتكهنات تشير إلى إمكانية انتقال البعض إلى جانبه على غرار مواطنه تياغو ألكانتارا والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والظهير النمساوي ديفيد آلابا والمدافع الألماني جيروم بواتينغ.
&
وإلى جانب بايرن ميونيخ، يخشى غريمه بوروسيا دورتموند على نجومه الذين يقدمون مستويات لافتة مع أسود فيستفاليا مثل المدافع والقائد مات هاملز ومتوسط الميدان إلكاي غوندوغان والجناح الرائع ماركو ريوس.
&
وعلى الرغم من أن العلاقة ليست على أفضل حال مع ريال مدريد إلا أن غوارديولا يدرك جيداً بأن نادي العاصمة الإسبانية يضم في صفوفه كوكبة لامعة من اللاعبين وقد يستهدف التوقيع مع بعضهم مثل لاعبه السابق توني كروس والمدافع الفرنسي رافائيل فاران والنفاثة الويلزية غاريث بيل.
&
ويتخوف بطل الدوري الإيطالي يوفنتوس من سطوة مانشستر سيتي وإغراءاته المالية على نجومه فضلاً عن قدرة المدرب الإسباني على إقناعهم بمشروعه الجديد.
&
ويبرز الدولي الفرنسي بول بوغبا كأحد أهم اللاعبين المستهدفين لتعزيز خط وسط السيتزن بالإضافة إلى الجوهرة الأرجنتينية الشابة باولو ديبالا الذي عزز صفوف البيانكونيري في فترة الانتقالات الصيفية الماضية آتياً من باليرمو.