يتصدر دربي دمشق بين الجيش وجاره المجد الاثنين مباريات المرحلة التاسعة (الاولى ايابا) لفرق المجموعة الاولى ضمن بطولة سوريا لكرة القدم.
&
ويلتقي أيضا الجزيرة مع الكرامة، وجبلة مع الطليعة، وحطين مع الحرية، ويرتاح المحافظة في هذه المرحلة.
&
ويتطلع الجيش حامل اللقب الذي يغرد بالصدارة دون منافسة تذكر (22 نقطة)، في لقائه مع المجد الرابع (9 نقاط) الى اصطياد عدة عصافير بحجر واحد ابرزها الابتعاد اكثر في الصدارة وتاكيد تأهله المبكر إلى الدور النهائي وبالتالي زعامته لكرة العاصمة.
&
من جانبه، يأمل المجد في الوقت ذاته بالعودة الى المنافسة على أحد المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة الى الدور النهائي.&
&
وعلى الرغم من فارق الترتيب والأجهزة التي تصب في صالح الجيش، إلا أن لمباريات الدربي خصوصيتها ما يفتح الباب على كل الاحتمالات. ذهابا تعادلا دون أهداف.&
&
ومن المتوقع أن ينجح الكرامة الثاني (15 نقطة) في زيادة رصيده على حساب تواضع مستوى الجزيرة التاسع الأخير (نقطة واحدة). ذهابا فاز الكرامة 3-1.
&
وستكون كل الاحتمالات قائمة وحاضرة في لقاء جبلة الخامس (9 نقاط) مع الطليعة الثالث (13 نقطة) لتقارب مستوى الطرفين بغض النظر عن فارق الترتيب بينهما. ذهابا تعادلا دون أهداف.&
&
وسيلعب دافع المسؤولية دوره في لقاء المهددين بالهبوط، حطين الثامن (3 نقاط) والحرية السابع (4 نقاط) في مواجهة ذات نقاط مضاعفة نظرا لأهميتها وجميع الاحتمالات واردة فيها. ذهابا تعادلا 1-1.