تعود عجلة الدوري المصري للدوران بدون الكبار المتصدر الأهلي والوصيف الزمالك والمقاصة وانبي، لإرتباط هذه الفرق بمباريات الإياب في دور ال32 ببطولتي افريقيا.
&
ويلعب الاهلي مع ريكاريتيفو الانغولي والزمالك مع دوالا الكاميروني في دوري ابطال افريقيا، فيما يلعب انبي مع افريكا سبورت الايفواري، والمقاصة مع دون بوسكو الكونغولي في كأس الاتحاد الإفريقي.
&
وستكون الفرصة سانحة أمام المصري البورسعيدي الثالث (39) سانحة للإنقضاض على الوصافة مؤقتا، حينما يحل ضيفا الاثنين المقبل، على الأخير حرس الحدود (6)، في الملعب المكس في الاسكندرية.
&
في نفس اليوم ، يأمل سموحة الخامس (34) في تحقيق فوز في المتناول يساعده على الاستمرار في المنافسة نحو المربع الذهبي، حينما يستضيف على ملعب في الاسكندرية اتحاد الشرطة السادس عشر (15).
&
وعلى ملعب السلام، تنتظر الانتاج الحربي الثامن (32)، بإستقباله قبل الاخير غزل المحلة (8).
&
وتستكمل المباريات الثلاثاء، بمواجهة صعبة على ملعب الإسماعيلية بين الاسماعيلي الرابع (34) الطامح في البقاء في المربع الذهبي، وهو الطموح الذي يصطدم بطموح الإتحاد السكندري الرابع عشر (22) في تحقيق انتفاضة تحت قيادة فنية جديدة تتمثل في المخضرم مختار مختار، الذي خلف البرتغالي ليونيل بونتس ، المقال لسوء النتائج.
&
في المقابل، سيواجه اسوان الثالث عشر (25)، بتروجيت التاسع (30)، وتختتم المرحلة بمواجهة المقاولون العرب الخامس عشر (19) ، وطلائع الجيش الثاني عشر (25).