تعود عجلة الدوري المصري لكرة القدم الى الدوران باقامة المرحلة العشرين بعد فترة توقف قصيرة بسبب معسكر المنتخب الاول وخوضه مباراة ودية امام المنتخب البوركينابي استعدادا لمواجهتي نيجيريا في 25 و29 آذار/مارس المقبل.
&
وتنتظر الاهلي المتصدر (41 نقطة) مهمة صعبة امام بتروجيت السادس (30 نقطة) الاربعاء حيث يسعى الاول الى استعادة نغمة الانتصارات بعد التعثر في 3 مباريات &متتالية بالتعادل امام طلائع الجيش وغزل المحلة والمصري البورسعيدي.
&
وتصطدم رغبة الاهلي بطموح بتروجيت السادس والطامح الى مواصلة انتفاضته بقيادة مديره الفني طلعت يوسف الذي لم يذق طعم الخسارة منذ توليه الادارة الفنية للفريق.
&
وازدادت دوافع لاعبي الاهلي في المباراة المقبلة بخلاف المباريات الماضية لرغبتهم في تحقيق مطلب المدير الفني المؤقت عبد العزيز عبد الشافي "زيزو" حصد نقاط المباراة الثلاث، لتكون مساك الختام وتسليم المهمة للمدير الفني الجديد الهولندي مارتن يول، متربعا على قمة الجدول بفارق 3 نقاط على الاقل.
&
ومن المنتظر ان تشعل متابعة الهولندي للمباراة من ملعب الجيش في برج العرب حماس اللاعبين من اجل تقديم اوراق اعتمادهم لديه خصوصا انه سيتولى القيادة الفنية للفريق بداية من مباراة مصر المقاصة في المرحلة الحادية والعشرين المقررة السبت المقبل.
&
واستعد الأهلي جيدا للمباراة بخوضه مباراة ودية "سرية" امام فريق سبورت اكاديمي، لتوفير الفرصة للبدلاء واللاعبين الاساسيين المستبعدين من المنتخب، املا في الاستفادة بخدمات احدهم.
&
وقال زيزو: "النتائج المخيبة في 3 مباريات بعد الفوز بالقمة صعب من مواجهة بتروجيت، مواجهة المصري، فخسارة 6 نقاط، تحتم علينا ايقاف نزيف النقاط واستعادة الانتصارات، لان خسارة أي نقاط قد تعني خسارة القمة، وهو ما نحاول تفاديه، حيث نأمل في استمرار الفريق على القمة حتى النهاية".
&
وسيستعيد الفريق جهود وليد سليمان بعد تعافيه من الاصابة، فيما من المنتظر ان يعود حسام غالي للتشكيلة وعماد متعب الى دكة البدلاء بعد فترة طويلة من الاستبعاد، وسيستمر غياب حارس المرمى شريف اكرامي بسبب الاصابة، وسيغيب المدافع رامي ربيعة بسبب الايقاف.
&
ووضح من التدريبات الاخيرة نية زيزو في اجراء بعض التعديلات على تشكيلة الفريق التي شاركت في المباراة الماضية امام المصري، حيث سيلعب باحمد عادل عبد المنعم واحمد حجازي وسعد الدين سمير واحمد فتحي وصبري رحيل وحسام عاشور وحسام غالي وعبد الله السعيد ورمضان صبحي ومؤمن زكريا والغابوني مالك ايفونا.
&
من جهته، اكد طلعت يوسف على صعوبة مواجهة الاهلي، خاصة في ظل سعي لاعبيه تحسين نتائجهم عقب التعادل في 3 مباريات متتالية، مشيرا الى ثقته في قدرة لاعبيه على تحقيق نتيجة ايجابية، ومؤكدا على ثقته في تحقيق نتيجة ايجابية في ظل الطفرة التي حدثت للاعبين خلال المرحلة الماضية والتي اهلتهم للمنافسة على المربع الذهبي.
&
وعلى ملعب السلام، يحل الزمالك الثاني وحامل اللقب (38 نقطة) في ثوبه الجديد تحت قيادة الاسكتنلدي اليكس ماكليش، ضيفا على الانتاج الحربي السابع (28 نقطة)، في اختبار صعب لقوة الفريق المنافس وفي ظل سعي اصحاب الارض الى استمرار الزحف نحو الدخول الى المربع الذهبي بعد سلسلسة من النتائج الرائعة.
&
ويدخل الزمالك المباراة في ظروف جيدة للغاية بسبب القيادة الفنية الجديدة والتي ستحقق استقرارا فنيا للفريق ودوافع جديدة للاعبين بتقديم افضل ما لديهم للحصول على ثقة المدير الفني الجديد.
&
ويأتي ذلك بجانب النتائج المتميزة التي حققها الفريق والفوز في مباراتين متتاليتين وتقليص الفارق مع الاهلي الى 3 نقاط، بعدما كان قد وصل الى 7 بعد خسارة القمة.
&
ويدرك ماكليش صعوبة المباراة بعد تلقيه تقريرا عن نتائج الفريق المنافس، علاوة على مشاهدته لبعض اللقطات المجمعة لمبارياتهم الاخيرة، وهو مادفعه للاجتماع باللاعبين للتأكيد على رغبته في تقديم اوراق اعتماده لجماهير الزمالك في اول اختبار حقيقي له مع الفريق.
&
واكد ماكليش ان الفوز الاول له مع الفريق سيحقق استقرارا كبيرا &للفريق بوجه عام خلال المرحلة المقبلة.
&
واوضح ماكليش ان ما حدث في الفترة الماضية بفقدان الاهلي ل6 نقاط في 3 مباريات، ووجود فارق 3 نقاط يؤكد ان المنافسة على اللقب لا زالت في المتناول ولابد من القتال لاستعادة القمة.
&
وسيفتقد الزمالك لجهود المدافع احمد دويدار للإصابة، وحمادة طلبة للايقاف، فيما سيعود احمد الشناوي لحراسة مرمى الفريق، لتشهد قائمة الفريق عدة تغييرات عن المباريات الماضية، حيث ستضم التشكيلة أحمد الشناوي ومحمد عادل جمعة والبروكينابي محمد كوفي وعلي جبر وحازم امام وطارق حامد وعمرو جابر ومعروف يوسف ومحمود كهربا وايمن حفني وباسم مرسي.
&
على الجانب الاخر، اعلن المدير الفني للانتاج الحربي شوقي غريب جاهزية جميع لاعبي الفريق للمباراة، مشيرا الى انه لعب على العامل النفسي للاعبين خلال الفترة الماضية لاستمرار النتائج المتميزة وتقديم مباراة تليق بامكاناتهم امام الزمالك.
&
وتنطلق المرحلة غدا الثلاثاء بلقاءات المقاولون العرب الخامس عشر (16 نقطة) مع الإتحاد السكندري الثالث عشر (22 نقطة)، واسوان الثاني عشر (22 نقطة) مع طلائع الجيش الرابع عشر (21 نقطة)، وحرس الحدود الأخير (5 نقاط) مع اتحاد الشرطة السادس عشر (14 نقطة)، والمصري البورسعيدي الرابع (33 نقطة) مع انبي العاشر (28 نقطة)، ووادي دجلة الحادي عشر (25 نقطة) مع غزل المحلة السابع عشر قبل الاخير (7 نقاط)، والداخلية الخامس (30 نقطة) مع الاسماعيلي الثامن (28 نقطة).
&
ويلعب الاربعاء ايضا سموحة التاسع (28 نقطة) مع مصر المقاصة الثالث (33 نقطة).