كشف الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر الموقوف عن ممارسة اي نشاط خلال 6 سنوات، انه يخطط لحضور مونديال 2018 في روسيا كضيف للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
&
واوضح بلاتر في تصريح نشرته صحيفة "فرانكفورتر الغماينه تسايتونغ" الخميس انه كتب هذا الاسبوع رسالة يؤكد فيها قبوله عرضا من الرئيس بوتين ان يكون ضيف شرف عليه في نهائيات مونديال 2018 في حال دعيت.
&
وقال "اذا ما دعيت، ساقبل هذه الدعوة".
&
وكانت الهيئة القضائية في الفيفا اوقفت في 21 كانون الاول/ديسمبر الماضي بلاتر 8 سنوات عن ممارسة اي نشاط بسبب سوء استعمال منصبه في "دفعة غير شرعية" لمبلغ 8ر1 مليون يورو (2 مليون فرنك سويسري) الى رئيس الاتحاد الاوروبي، الفرنسي ميشال بلاتيني في عام 2011 عن عمل استشاري قام به الاخير بين 1999 و2002.
&
وتقدم بلاتر باستئناف امام لجنة الاستئناف في الفيفا التي خفضت العقوبة من 8 الى 6 سنوات في 24 شباط/فبراير، ثم باستئناف آخر امام محكمة التحكيم الرياضي في 17 آذار/مارس الحالي.
&
وبانتظار حكم الاخيرة، يعتقد بلاتر بانه سيكون في روسيا عند انطلاق مونديال 2018 في 14 حزيران/يونيو.
&
ويؤكد في هذا الصدد "انا لست نبيا ولا اعرف ما قد يحدث في العالم حتى 2018".
&
وتعرض بلاتيني لعقوبة مماثلة، وحذا حذو بلاتر فتم تخفيض العقوبة الى 6 سنوات ايضا، لكنه لم يستأنف بعد هذا القرار امام الملجأ الاخير المتمثل في محكمة التحكيم الرياضي.