قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق منتخب غانا لكرة القدم فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على ضيفه الموزمبيقي 3-1 الخميس في اكرا في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا 2017 في الغابون.
&
وسجل فرانك اتشيمبونغ (4) وجون بوي (56) وجوردان ايوو (58) اهداف غانا، وابسون مانجاتي (67) هدف موزامبيق.
&
وعززت غانا موقعها في الصدارة برصيد 9 نقاط بفارق 6 نقاط امام موزامبيق وموريشيوس التي تستضيف رواندا بعد غد السبت في ختام الجولة الثالثة وهما معا يتقاسمان المركز الثاني.
&
اما موزامبيق التي خاضت مباراتها الاولى بقيادة مدربها الجديد الدولي البرتغالي السابق ابيل كزافييه، فمنيت بخسارتها الثالثة على التوالي وبقيت في المركز الاخير من دون رصيد.
&
وتستضيف موزامبيق غانا الاحد المقبل في مابوتو في الجولة الرابعة التي تختتم الثلاثاء المقبل بلقاء رواندا مع موريشيوس في كيغالي.
&
تعادل مدغشقر وافريقيا الوسطى
&
وتعادل منتخب مدغشقر لكرة القدم مع نظيره جمهورية افريقيا الوسطى 1-1 الخميس في انتاناناريفو في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا 2017 في الغابون.
&
وسجل كاروليس اندريا ماهيتسينورو (78 من ركلة جزاء) هدف مدغشقر، وليمان موسى (84) هدف جمهورية افريقيا الوسطى.
&
وهو التعادل الثاني لمدغشقر مقابل خسارة واحدة في التصفيات حتى الان فرفعت رصيدها الى نقطتين في المركز الرابع الاخير، فيما رفعت جمهورية افريقيا الوسطى رصيدها الى 4 نقاط من تعادلها الاول مقابل فوز وخسارة، فلحقت مؤقتا بانغولا الى الصدارة بفارق نقطة واحدة امام شريكتها السابقة الكونغو الديموقراطية.
&
وتلعب الكونغو الديموقراطية مع انغولا بعد غد السبت في كينشاسا في ختام الجولة الثالثة.
&
وتلتقي جمهورية افريقيا الوسطى مع مدغشقر الاثنين المقبل في بانغي في الجولة الرابعة، على ان تعلب انغولا مع الكونغو الديموقراطية في لواندا الثلاثاء المقبل.
&
خسارة جيبوتي امام ليبيريا&
&
وخسر منتخب جيبوتي لكرة القدم امام ضيفه الليبيري صفر-1 في جيبوتي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا 2017 في الغابون.
&
وسجل انتوني لافور هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 77.
&
وهي الخسارة الثالثة على التوالي لجيبوتي التي بقيت في المركز الاخير من دون رصيد، فيما حققت ليبيريا فوزها الثاني بعد الاول على تونس فرفعت رصيدها الى 6 نقاط ولحقت بتوغو الى الصدارة.
&
وتلعب تونس (3 نقاط) مع توغو الجمعة في المنستير.
&
وتحل جيبوتي ضيفة على ليبيريا في مونروفيا الثلاثاء المقبل في ختام الجولة الرابعة التي تشهد ايضا مواجهة توغو مع تونس في لومي.
&
فوز جزر القمر على بوتسوانا 1-صفر
&
وفاز منتخب جزر القمر لكرة القدم على ضيفه البوتسواني 1-صفر في ميتساميولي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا 2017 في الغابون.
&
وسجل الفاردو نابوهان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60.
&
وهو الفوز الاول لجزر القمر في التصفيات بعد خسارتين امام بوركينا فاسو صفر-2 واوغندا صفر-1، فرفعت رصيدها الى 3 نقاط متساوية مع بوتسوانا في المركز الثالث وبفارق الاهداف خلف بوركينا فاسو الثانية والتي تستضيف اوغندا المتصدر (6 نقاط) السبت في واغادوغو.
&
وتحل جزر القمر ضيفة على بوتسوانا الاحد المقبل في فرانسيس تاون في افتتاح الجولة الرابعة التي تختتم الثلاثاء المقبل بلقاء اوغندا مع بوركينا فاسو الثلاثاء المقبل.
&
وكان منتخب جزر القمر فجر مفاجأة من العيار الثقيل بتأهله للمرة الاولى في تاريخه الى الدور الثاني من التصفيات الافريقية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا، وذلك على حساب ليسوتو بتعادله معها صفر-صفر ذهابا في ميتساميولي و1-1 في ماسيرو. كما كان في طريقه الى مفاجأة مدوية ثانية بحرمان غانا من بلوغ الدور الحاسم بعدما ارغم الاخيرة على التعادل السلبي ذهابا قبل ان يسقط امامها صفر-2 بصعوبة ايابا وخرج مرفوعة الرأس.