حقق المنتخب الفرنسي عودة موفقة الى ملعب "ستاد دو فرانس" في ضواحي العاصمة باريس وذلك بفوزه على نظيره الروسي 3-2 في مباراة دولية تدخل ضمن استعداداتهما لنهائيات كأس اوروبا التي تستضيفها الاولى الصيف المقبل.

وكانت مباراة الثلاثاء الاولى لفرنسا على هذا الملعب منذ اعتداءات 13 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي التي ادت الى مقتل 130 شخصا واصابة المئات بعد سلسلة من العمليات الانتحارية التي طالت العاصمة وحتى محيط الملعب.

واقيمت المباراة وسط اجراءات امنية مشددة وبحضور الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الذي كان حاضرا في مباراة 13 تشرين الثاني/نوفمبر التي جمعت فرنسا بالمانيا (2-صفر) عند حصول الاعتداءات قبل ان يغادر المدرجات بعدما اعلمه مرافقوه بما يحصل خارج الملعب.

وتلعب فرنسا في النهائيات في المجموعة الاولى الى جانب رومانيا والبانيا وسويسرا، وروسيا في الثانية مع انكلترا وويلز وسلوفاكيا.

وتجنب المنتخب الفرنسي سيناريو الخامس من حزيران/يونيو 1999 عندما اصبحت روسيا اول منتخب يسقط "الديوك" في ستاد فرنسا (3-2) وكان ذلك في تصفيات كأس اوروبا 2012.

وافتتح نغولا كونتي التسجيل لفرنسا وسجله الشخصي مع "الديوك" وفي اول مباراة له كأساسي وذلك منذ الدقيقة 8 بعد لعبة ثلاثية مع بول بوغبا وانطوان غريزمان الذي فقد توازنه خلال تمريره الكرة لكنها وصلت الى لاعب ليستر سيتي الانكليزي الذي تابعها في الشباك، ليصبح اول لاعب فرنسي يسجل في المرمى الروسي منذ سيلفان ويلتورد الذي كان صاحب الهدف الثاني لبلاده في المباراة التي خسرتها على "ستاد دو فرانس" عام 1999.

وانهى رجال المدرب ديدييه ديشان الشوط الاول وهم في المقدمة بهدفين نظيفين بفضل اندري بيار جينياك الذي حول الكرة برأسه داخل الشباك اثر تمريرة عرضية من غريزمان (38).

وفي الشوط الثاني قلصت روسيا الفارق عبر رأسية الكسندر كوكورين واثر ركلة حرة نفذها الن دزاغوييف (56) لكن البديل ديميرتي باييه اعاد الفارق الى ما كان عليه من ركلة حرة (64).

واشتعلت المباراة مجددا بعدما نجح الضيوف في تسجيل هدفهم الثاني في الدقيقة 68 عبر يوري جيركوف وبعد تمريرة من اوليغ شاتوف، الا ان لاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني كينغزلي كومان الذي دخل بين استراحة الشوطين، وجه الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 76 بمجهود مميز وبعد تمريرة من باييه.

شاهد أهداف مباراة فرنسا وروسيا