تأهلت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة في المركز الثالث عشر الى الدور نصف النهائي من دورة ميامي لكرة المضرب، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة)، بفوزها على البريطاانية جوانا كونتا الرابعة والعشرين 6-4 و6-2 الاربعاء في ربع النهائي.
وثأرت ازارنكا الساعية الى اللقب العشرين في مسيرتها، لخسارتها في المواجهة الوحيدة بين اللاعبتين في الدور الثاني من دورة ووهان الصينية عام 2015.
وتلتقي البيلاروسية، بطلة ميامي عامي 2009 و2011، في الدور المقبل مع الالمانية انجيليك كيربر الثانية وبطلة استراليا المفتوحة، اول البطولات الاربع الكبرى، او الاميركية ماديسون كيز الثانية والعشرين.
وفي حال فوزها باللقب، تكون ازارانكا (26 عاما) ثالث لاعبة تحرز اول دورتين من دورات الماسترز اثر فوزها قبل اسبوعين في انديان ويلز على حساب الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى العالم، بعد الالمانية شتيفي غراف (1994 و1996) والبلجيكية كيم كلايسترز (2005).
وعانت ازارنكا التي دخلت نادي العشر الاوليات لاول مرة منذ آب/اغسطس 2014 بعد تتويجها في انديان ويلز، الامرين في المجموعة الاولى رغم كسرها لارسال منافستها البريطانية (24 عاما) في الشوط السابع قبل ان تنهيها في نحو ساعة (58 دقيقة).
وفي المجموعة الثانية، فازت كل من اللاعبتين بالشوط الاول على ارسالها قبل ان تهمين ازارنكا على المجريات وتكسر ارسال كونتا المولودة في استراليا والحاصلة على الجنسية البريطانية في 2012، مرتين متتاليتين في الشوطين الثالث والخامس، ثم انهتها 6-2 في 39 دقيقة.