يعاود الدوري الالماني نشاطه بعد عطلة عيد الفصح والمباريات الدولية حيث سيكون بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر وملاحقه بوروسيا دورتموند امام اختبارين في متناولهما في المرحلة الثامنة والعشرين.
&
على ملعب "اليانز ارينا"، يأمل بايرن الاستعداد بأفضل طريقة لمواجهة الثلاثاء المقبل مع ضيفه بنفيكا البرتغالي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا وذلك عندما يستضيف السبت اينتراخت فرانكفورت القابع في المركز السابع عشر قبل الاخير.
&
ويبدو بايرن الذي يتصدر الترتيب بفارق 5 نقاط عن دورتموند قبل 7 مراحل على ختام الموسم، مرشحا فوق العادة لتخطي عقبة فرانكفورت الذي لم يحقق سوى فوز واحد في المراحل التسع الاخيرة وكان في مباراته الاخيرة على حساب هانوفر (1-صفر).
&
وسيكون مدرب بايرن الاسباني جوسيب غوارديولا الذي يأمل قيادة النادي البافاري الى الثلاثية قبل ان يتركه الصيف المقبل للانتقال الى مانشستر سيتي، امام مهمة صعبة ليس بسبب قوة الفريق المنافس بل بسبب عامل الارهاق الذي يعاني منه لاعبوه الدوليون بعد مشاركتهم مع منتخبات بلادهم.
&
كما يأمل غوارديولا ان يخوض فريقه المباراة بكامل تركيزه وان لا يكون منشغلا بما ينتظره الثلاثاء المقبل ضد بنفيكا لان اي هفوة ستجعل دورتموند يدخل بقوة في مقارعته على اللقب الذي بدا في متناول النادي البافاري تماما قبل ان يسقط على ارضه للمرة الاولى هذا الموسم وذلك على يد ماينتس (1-2)، ثم اتبع هذه المباراة بتعادل مع دورتموند (صفر-صفر) قبل ان ينتفض بسحقه فيردر بريمن (5-صفر) ثم تغلبه بصعوبة على كولن خارج قواعده (1-صفر).
&
ويخوض بايرن اللقاء مع استمرار غياب مدافعيه جيروم بواتنغ وهولغر بادشتوبر وجوشوا كيميخ الى جانب الهولندي اريين روبن الذي غاب عن المباريات الثلاث الاخيرة للنادي البافاري ومباراتي بلاده الوديتين بسبب اصابة في فخذه.
&
وكثر الحديث في وسائل الاعلام الالمانية عن ان الجناح الهولندي البالغ من العمر 31 عاما لن يتمكن من العودة الى الفريق هذا الموسم لكن والده هانتس اكد بان نجله جاهز للعودة الى التمارين اعتبارا من الاسبوع المقبل وكل ما يشاع حول انتهاء موسمه ليس صحيحا على الاطلاق.
&
وعلى ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، يأمل بوروسيا دورتموند مواصلة ضغطه على بايرن والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الحادية عشرة على التوالي وتحديدا منذ خسارته امام كولن (1-2) في 19 كانون الاول/ديسمبر الماضي، وذلك عندما يستضيف بريمن السبت ايضا.
&
ويأمل فريق المدرب توماس توخل ان يتحضر بافضل طريقة ممكنة لموقعته المرتقبة الخميس المقبل في "يوروبا ليغ" ضد ليفربول الانكليزي الذي يشرف عليه مدربه السابق يورغن كلوب.
&
ويخوض دورتموند مواجهته مع بريمن القابع في المركز الرابع عشر، وسط الحديث عن امكانية رحيل نجميه الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ وايلكاي غوندوغان.
&
وتحدثت بعض الشائعات عن ان ريال مدريد الاسباني مستعد لدفع 70 مليون يورو اضافة الى مهاجم يوفنتوس الايطالي حاليا الفارو موراتا من اجل الحصول على خدمات اوباميانغ.
&
واشارت صحيفة "اس" الاسبانية الى ان ريال سيستخدم البند الذي يسمح له باستعادة موراتا من يوفنتوس مقابل 30 مليون يورو من اجل استخدام المهاجم الدولي كجزء من صفقة التعاقد مع اوباميانغ الذي سجل 35 هدفا في 40 مباراة خاضها هذا الموسم ما دفع ارسنال الانكليزي الى الاهتمام بخدماته ايضا.
&
ورحب اوباميانغ بفرصة انضمامه الى ريال مدريد قائلا في اوائل الاسبوع الحالي في حديث لمجلة "كيكر": "لم اخف يوما رغبتي في ان العب مع ريال مدريد في يوم من الايام لكني لم امدد عقدي مع بوروسيا دورتموند حتى 2020 من فراغ. انا سعيد جدا هنا. دورتموند مدينة مجنونة بكرة القدم وفي الاعوام الاخيرة اصبحنا اصحاب اعلى معدل حضور جماهيري في اوروبا. المدينة امنة وعائلتي تشعر انها في موطنها".
&
اما بالنسبة لغوندوغان، فتحدثت بعض التقارير عن رحيله الصيف المقبل الى مانشستر سيتي الانكليزي بعدما شوهد مدير اعماله بصحبة المدير الرياضي لسيتي الاسباني تكسيكي بيغيريستاين في احد فنادق امستردام.
&
لكن مدير اعمال اللاعب نفى بان الصفقة مع سيتي قد حسمت، قائلا لصحيفة "بيلد": "ليس صحيحا (بان الامور حسمت). لم يتخذ اي قرار وكل الاحتمالات مفتوحة. ايلكاي يركز حاليا على تعافيه من الاصابة".
&
وتتجه الانظار الاحد الى الموقعة المرتقبة بين هرتا برلين الثالث وبوروسيا مونشنغلادباخ الخامس اذ لا يفصل بين الفريقين سوى 6 نقاط، كما ان الاخير لا يتخلف عن شالكه، صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري الابطال الموسم المقبل، سوى نقطتين.
&
ويبدو الصراع مفتوحا على المشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل اذ لا يفصل بين شالكه الرابع (44 نقطة) وفولفسبورغ وصيف بطل الموسم الماضي وصاحب المركز الثامن حاليا (38 نقطة) سوى 6 نقاط.
&
ويفتتح فولفسبورغ المرحلة غدا الجمعة بضيافة باير ليفركوزن السادس قبل ان يستضيف ريال مدريد الاربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي من مسايقة دوري ابطال اوروبا، فيما يلعب شالكه السبت مع انغولشتات، وماينتس السابع مع اوغسبورغ.
&
ويلعب السبت ايضا هانوفر مع هامبورغ، ودارمشتات مع شتوتغارت، على ان يلتقي الاحد هوفنهايم مع كولن.