وقع أنطونيو كونتي، المدير الفني الحالي لمنتخب إيطاليا، عقدا لمدة 3 سنوات لتدريب الفريق الأول لنادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم.

ويبدأ عمل كونتي مع تشيلسي عقب مشاركة بلاده في بطولة أوربا 2016، التي تقام الصيف المقبل.

وقال كونتي، الذي يبلغ من العمر 46 عاما: "أنا متشوق للغاية للغاية للعمل مع نادي تشيلسي. أنا فخور بتدريب المنتخب الوطني لبلادي، وعمل مغري كتدريب تشيلسي فقط هو ما يمكن أن يعقب عملي الحالي".

وأضاف: "أتطلع للقاء كل فرد في النادي، وكرة القدم الإنجليزية عموما والتي يقدمها تشيلسي خصوصا مشاهدة في كل مكان، وطموحي أن أحقق مزيدا من النجاح، ليعقب ما حققته في إيطاليا".

وسيكون كونتي هو خامس مدرب إيطالي، يتولى مهمة تدريب تشيلسي بعد غانلوكا فيالي، كلاوديو رانييري، كارلو انشيلوتي، و روبرتو دي ماتيو.

وكان كونتي لاعبا في فريق يوفنتوس الإيطالي، وشارك في 400 مباراة مع الفريق، ثم عمل مدربا له في الفترة ما بين عامي 2011 إلى 2014.

وقالت مارينا غرانوفسكايا، مديرة نادي تشيلسي: "نحن سعداء للغاية بالتعاقد مع واحد من أبرز المدربين في عالم كرة القدم، ونحن سعداء أيضا بأن نفعل ذلك قبل نهاية الموسم الحالي. هذا يساعدنا في التخطيط المستقبلي".

وأضافت: "أود أن استغل الفرصة لأشكر غوس هيدينك، الذي أدى بكفاءة عالية منذ أن تولى مهمة تدريب الفريق، في دسمبر/ كانون الأول الماضي".

وتحت قيادة كونتي، تأهل المنتخب الإيطالي لنهائيات بطولة أوربا 2016 المقررة الصيف المقبل، حيث لم يهزم في أي مباراة من المباريات العشرة التي خاضها في التصفيات.

ويتسم تدريب كونتي بالمرونة التكتيكية، وحقق إنجازا مميزا مع يوفنتوس، حيث أمضى موسما كاملا في الدوري الإيطالي دون أن يتلقى هزيمة واحدة، ليصبح يوفنتوس ثالث فريق يحقق هذا الإنجاز في الدوري الإيطالي، وذلك خلال موسمه الأول مع الفريق لعام 2011/ 2012.

وخلال موسم 2013/ 2014 حقق فريق "السيدة العجوز" الرقم القياسي في تاريخ الدوري الإيطالي وهو 102 نقطة.

وخلال السنوات الثلاثة التي درب فيها كونتي يوفنتوس، ما بين عامي 2011 و 2014، حقق بطولة الدوري الإيطالي لثلاثة مواسم متتالية، وذلك للمرة الأولى منذ ثلاثينيات القرن الماضي.

كما حقق كونتي خلال فترة لعبه ضمن فريق يوفنتوس، التي امتدت إلى 13 موسما، لقب الدوري الإيطالي خمس مرات.

ولم يلعب كونتي طيلة حياته المهنية سوى لناديين هما: يوفنتوس وفريق ليتشي، الذي بدأ فيه حياته المهنية في بلدته بجنوب أيطاليا.

&