يلتقي الحد المتصدر مع المنامة الأخير الجمعة على استاد مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى مع افتتاح منافسات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري البحريني لكرة القدم.

ويلعب السبت سترة مع المحرق والرفاع الشرقي مع البسيتين والمالكية مع الأهلي، وتختتم المرحلة الأحد بلقاء الرفاع مع الحالة.

يتصدر الحد برصيد 31 نقطة، فيما يحتل المنامة المركز الأخير برصيد 11 نقطة، ويخشى الحد من التعثر واهدار النقاط الثمينة في طريقه نحو تحقيق لقبه الأول في تاريخ المسابقة، خاصة وأن أقرب مطارديه المحرق سقط في فخ التعادل بالمرحلة السابقة وأهدر نقطتين ثمينتين.

يبرز في صفوف الحد بقيادة المدرب سلمان شريدة المهاجم محمد الرميحي ومعه الدوليان عبدالوهاب المالود وسيد محمد عدنان والأردني محمد الداوود والثلاثي النيجيري أوتشي أوغبا ودايو وأوروك أكرودونت.

ويخوض المحرق الثاني (21 نقطة) مواجهة مريحة أمام سترة الثامن (15 نقطة)، حيث يعمل مدربه عيسى السعدون لتقليص فارق النقاط بينه وبين المتصدر على أمل تعثر الأخير أمام المنامة.

ويعول المحرق على البرازيليين فيلبينيو والياسو أوليفيرا والمخضرمين محمد سالمين وابراهيم المشخص وحسين بابا والشابين علي جمال ووليد الحيام.

ويأمل سترة بقيادة المدرب خالد الحربان في تعويض خسارته الثقيلة أمام الرفاع الشرقي بثلاثة أهداف دون رد، وسيستغل حماس لاعبيه الشباب بقيادة علي العصفور وحسن الشيخ ومحمد سعيد منصور وباقر العصفور وأحمد السكي والمحترف القرغيتزستاني أزمات بايماتوف مع احتمال عودة السوري محمد رفيق بعد غيابه عن الجولة السابقة.

وفي بقية المباريات، يأمل الرفاع الشرقي الثالث (18 نقطة) في مواصلة تحقيق نتائجه الايجابية والسعي لانتزاع مركز الوصافة عندما يلاقي البسيتين الجريح (16 نقطة)، وسيتنافس الأهلي السابع (15 نقطة) مع المالكية التاسع (14 نقطة) على تحقيق نقاط اللقاء، والتي ستكون ثمينة لكليهما من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر، ويلتقي الرفاع الخامس (16 نقطة) مع الحالة الرابع (17 نقطة) في مواجهة مثيرة يسعى فيه الحالة لتحقيق فوز ثان على التوالي بعد تخطي البسيتين، فيما يأمل الرفاع بتعويض خسارته أمام الحد 1-2 في المرحلة السابقة.