حقق كل من سان انتونيو سبيرز ولوس انجليس كليبرز انتصارا سهلا في مستهل مشواره في مباريات البلاي اوف للمجموعة الغربية ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وحقق سان انتونيو فوزا كبيرا على ممفيس غريزليز 106-74 على ملعب "تي اند تي ارينا" بفضل 20 نقطة لكاوهي ليونارد. واضاف كل من توني باركر وباتي ميلز 15 نقطة، في حين سجل المخضرم تيم دنكان 7 نقاط و11 متابعة.

وكان المخضرم فينس كارتر (39 عاما) الذي دافع عن الوان ستة فرق في الدوري الاميركي للمحترفين، افضل مسجل في صفوف ممفيس (16 نقطة) واضاف لانس ستيفنسون (14 نقطة).

والخسارة هي الخامسة لممفيس امام سان انتونيو في خمس مواجهات جمعت بينهما هذا الموسم.

وبعد ان كانت النتيجة متقاربة نوعا ما في نهاية الشوط الاول تمكن سان انتونيو من تسجيل 24 نقطة مقابل 6 نقاط لمنافسه في الدقائق الثماني الاخيرة من الربع الثالث ليدخل الربع الاخير متقدما بفارق 30 نقطة (81-51).

وشارك في الربع الاخير معظم لاعبي سان انتونيو الاحتياطيين ومع ذلك رفعوا الفارق الى 32 نقطة في نهاية المباراة.

وقال دنكان "احتجنا بعض الوقت لدخول اجواء المباراة وعندما وجدنا ايقاعنا خرجنا بفوز سهل".

واضاف "كان دفاعنا صلبا للغاية ما صعب من مهمة الفريق المنافس".

وفي لوس انجليس، حقق لوس انجليس كليبرز الفوز بدوره على بورتلاند ترايل بلايزرز 115-95 بفضل 28 نقطة و11 متابعة و6 تمريرات حاسمة لنجمه كريس بول. واضاف بلايك غريفين 19 نقطة و12 متابعة و6 تمريرات حاسمة، ودي اندريه جوردان 18 نقطة و12 متابعة. اما افضل مسجل في صفوف الخاسر فكان داميان ليليارد (21 نقطة و8 تمريرات حاسمة).

والفوز هو الرابع لكليبرز على بورتلاند هذا الموسم.

في المقابل، حقق كليفلاند كافالييرز احد المرشحين لاحراز اللقب فوزا صعبا على ديترويت بيستونز 106-101 علما بان الاخير لم يشارك في البلاي اوف منذ عام 2009 ويضم في صفوفه عناصر شابة.

ودخل كافالييرز وصيف العام الماضي الربع الاخير متخلفا بفارق 7 نقاط، لكن الثلاثي الرهيب المؤلف من ليبرون جيمس وكايري ايرفينغ وكيفن لوف انقذوا الموقف علما بانهم سجلوا ما مجموعه 81 نقطةن 22 نقطة للاول و31 للثاني و28 للثالث.

وقال الملك جيمس "لم نبدأ المباراة بشكل جيد لكننا رفعنا من وتيرة ضغطنا بعد ذلك بفضل كايري في الربع الثالث".

اما ميامي هيت فحقق فوزا لافتا على تشارلوت هورنتس 123-91.

ولم يتأثر ميامي في غياب نجمه كريس بوش، خصوصا في ظل تألق لوول دينغ (31 نقطة) وحسن وايتسايد (21 نقطة).