اكتفى كل من مانشستر سيتي الثالث ومضيفه نيوكاسل يونايتد وصيف القاع بنقطة التعادل 1-1 الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ورفع سيتي الى 61 نقطة من 34 مباراة، وباتت اماله معدومة بملاحقة ليستر سيتي المتصدر الذي يبتعد عنه بفارق 12 نقطة، فيما عجز نيوكاسل موقتا عن تخطي سندرلاند الثامن عشر.

كما بات بمقدور ارسنال الانفراد بالمركز الثالث بحال فوزه الخميس على ضيفه سوت بروميتش في مباراة مؤجلة ايضا.

وكان مانشستر سيتي تغلب على مضيفه تشلسي السبت الماضي 3-صفر محققا فوزه الثالث على التوالي في الدوري، بعد ان حقق انجازا بوصوله للمرة الاولى في تاريخه الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا حيث سيقابل ريال مدريد الاسباني.

وكان مدرب مانشستر سيتي التشيلي مانويل بيليغريني اعتبر بأن تعيين الاسباني بيب غوارديولا خلفا له في منتصف الموسم الحالي ساهم في فقدان فريقه فرصة المنافسة على اللقب في الدوري الممتاز.

وكان نادي مانشستر سيتي اعلن في وقت سابق تعاقده مع غوارديولا (مدرب بايرن ميونيخ) لخلافة بيليغريني في نهاية الموسم الحالي.

وعاد الى تشكيلة سيتي قلب دفاعه البلجيكي فنسان كومباني بعد غيابه لشهر بسبب اصابة في ربلة ساقه، فيما لعب في الوسط فابيان دلف بدلا من الفرنسي المصاب سمير نصري.

وافتتح الارجنتيني سيرخيو اغويرو التسجيل بكرة رأسية جميلة من داخل المنطقة من ضربة حرة لعبها الصربي الكسندر كولاروف من الجهة اليسرى (14)، ليسجل هدفه المئة في البرمير ليغ في 147 مباراة، وهو اول اميركي حنوبي يحقق هذا الانجاز.

وعادل لفريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز الهولندي فرنون انيتا بتسديدة يسارية ارضية في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس جو هارت بعد هجمة مرتدة (31). وهذا الهدف الاول لانيتا على ملعب سانت جيمس بارك.

وحاول الفريقان في الثاني تسجيل هدف الفوز، خصوصا نيوكاسل في الدقائق الاخيرة في محاولة للصعود موقتا الى المركز الثامن عشر.

وفي يوم عيد ميلاده التاسع والعشرين انقذ الحارس جو هارت مرماه من هدف محقق بعد صده كرة انفرادية للهولندي البديل جورجينيو فينالدوم (88).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي 73 نقطة من 34 مباراة

2- توتنهام 68 من 34

3- مانشستر سيتي 61 من 34

4- ارسنال 60 من 33

5- مانشستر يونايتد 56 من 33

&

شاهد أهداف مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل