حسم ذوب اهان الايراني تأهله الى الدور الثاني من دوري ابطال اسيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه النصر السعودي 3-صفر الاربعاء في العاصمة العمانية مسقط ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل الاهداف احسان بهلوان (27 و83) وكافيه رضائي (74).

ورفع ذوب اهان رصيده الى 11 نقطة في صدارة المجموعة، وأهل معه لخويا القطري ايضا الذي كان تغلب على ضيفه بونيودكور الاوزبكي 2-صفر اليوم ايضا.

ويملك لخويا 8 نقاط في المركز الثاني، وضمن تأهله بغض النظر عن نتيجته في الجولة الاخيرة لانه يتفوق على النصر السعودي الثالث الذي تجمد رصيده عند 5 نقاط بواقع المواجهتين المباشرتين حسب لوائح البطولة.

وتعادل النصر مع لخويا في الرياض 1-1 ذهابا، ثم اكتسح لخويا ضيفه في الدوحة 4-صفر ايابا.

وفي الجولة السادسة الاخيرة في الرابع من ايار/مايو الماضي، يلتقي النصر مع ذوب اهان في دبي، ولخويا مع بونيودكور في الدوحة.

وتقام مباريات الفرق السعودية-الايرانية على ملاعب محايدة بقرار من الاتحاد الاسيوي بعد طلب نظيره السعودي عقب التوتر الدبلوماسي بين البلدين.

واختار اتحاد جدة دبي مكانا لمبارياته، في حين تخوض الفرق الايرانية مبارياتها في مسقط.

شاهد أهداف مباراة النصر وذوب اهان

لخويا وبونيودكور 

حسم لخويا القطري تأهله الى الدور الثاني من دوري ابطال اسيا لكرة القدم بعد ان اسقط مضيفه بونيودكور الاوزبكي 2-صفر الاربعاء في طشقند ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل الهدفين كريم بوضياف (65) ومحمد مونتاري (79).

ورفع لخويا رصيده الى 8 نقاط في صدارة المجموعة بفارق الاهداف امام ذوب آهان الايراني وتجمد رصيد بونيودكور الاخير عند نقطتين فودع بالتالي دائرة المنافسة من الدور الاول.

شاهد أهداف مباراة لخويا وبونيودكور

 

في ما يلي ترتيب المجموعة الثانية ضمن مسابقة دوري ابطال آسيا لكرة القدم بعد الجولة الخامسة:

 

 

الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ذوب اهان 5 3 2 - 8 2 11 تأهل

لخويا 5 2 2 1 7 2 8 تأهل

-------------------------------------------------

النصر 5 1 2 2 5 10 5

بونيودكور 5 - 2 3 5 11 2