نفى الملياردير الإندونيسي إيريك توهير مالك نادي إنتر ميلان الإيطالي كل التقارير التي راجت مؤخرا في وسائل الإعلام الإيطالية حول تخطيطه لبيع نسبة كبيرة من أسهمه لأحد المجموعات الاستثمارية الصينية، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لا يخطط لشراء أي ناد إنكليزي.

وقال توهير في تصريحات لشبكة "سكاي سبورت" الإيطالية: "بيع أكثر من 20% من أسهم النادي لمجموعة سانينغ؟ هذا ليس صحيحا فأنا هنا لبناء إنتر ولن أهرب كما وعدت من قبل ولأجل العمل من أجل المستقبل فينبغي أن أبقى مديرا لأغلبية الأسهم".

وأضاف توهير متحدثا حول رغبته في الاستثمار في الدوري الإنكليزي: "أنا لا أخطط لشراء أي ناد إنكليزي ولا أعرف من أين جاءت هذه الأنباء".

وعن علاقته بماسيمو موراتي الذي مازال يملك نسبة من أسهم النادي قال توهير: "لدي علاقة جيدة بماسيمو موراتي وكما قلت مرات عديدة من قبل فأنا لا أعرف لماذا البعض يستمر في كتابة مثل هذه الأشياء، تواجد تشانغ جين دونغ في مدرجات ملعب سان سيرو اليوم؟ نعم، نحن نبحث عن بعض المستثمرين ولكن بنسبة قليلة جدا، لا أستطيع أن أقول شيء إلا حينما تنتهي المفاوضات وهذا هو أسلوبي".

وكانت وسائل الإعلام الإيطالية قد كشفت أن ممثلون عن شركة سونينغ الصينية اجتمعوا مع إيريك توهير رئيس إنتر من أجل شراء حصة الأغلبية من أسهم النادي الإيطالي.

ووصل ممثلون عن شركة سونينغ الصينية إلى ميلانو يوم الجمعة حيث التقوا بتوهير وبماسيمو موراتي رئيس إنتر السابق ومالك 29.5% من أسهم النادي.

وذكرت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أن شركة سونينغ تريد شراء حصة الأغلبية من الأسهم، مضيفة أن توهير وفي حال عدم قيامه بعملية البيع بشكل فوري فإنه سيبيع 20% فقط بحلول نوفمبر المقبل حيث تنتقل كامل حصته من الأسهم إلى شركة سونينغ خلال عامين أو ثلاثة.

كما أشارت الصحيفة أيضا إلى أن توهير ما زال حريصا على الاستثمار في كرة القدم لكنه سيبحث عن نادٍ إنكليزي بعد أن أفشل الروتين الإيطالي كل خططه مع إنتر، وهو ما نفاه الملياردير الإندونيسي.