أسدى إنتر ميلان خدمة ليوفنتوس بعد فوزه على مطارده المباشر نابولي في قمة الكالتشيو فيما أسقط مانششستر سيتي مضيفه تشلسي بثلاثية وحقق اليونايتد فوزاً صعباً وهبط&أستون فيلا رسمياً. وواصل بايرن اقترابه من لقب البوندسليغا فيما ارتقى ريال مدريد إلى المركز الثاني مؤقتاً بفضل فوزه الكاسح على متذيل ترتيب الليغا.


إيلاف-الفرنسية:&فرمل انتر ميلان ضيفه نابولي بفوزه عليه 2-صفر السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب جوزيبي مياتزا، بكر صاحب الارض في افتتاح التسجيل بعد ان ارسل التشيلي غاري ميديل كرة خلف الدفاع اصلحها قائد الانتر الارجنتيني ماورو ايكاردي بيمناه وتابعها بيسراه من فوق الحارس الاسباني خوسيه مانويل رينا (4).

وسجل ايكاردي هدفه الخامس عشر وانفرد موقتا بالمركز الثاني بفارق 15 هدفا خلف الارجنتيني الاخر غونزالو هيغواين الموقوف للمباراة الثانية بموجب عقوبة اتحادية خفضت من 4 الى 3 مباريات الجمعة في الاستئناف.

وسنحت الفرصة مرتين لنابولي لادراك التعادل عبر لورنتسو اينسينيي (28) والبرازيلي ألآن (30) بيد ان الحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش تألق في المرتين.

وعزز انتر ميلان تقدمه قبيل نهاية الشوط الاول بعد كرة بينية من ايكاردي الى الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش انهاها بيمناه على يمين رينا في اسفل الزاوية (44).

وفي الشوط الثاني، حاول نابولي التعويض، وانتر ميلان زيادة الغلة فلم ينجح اي منهما في مسعاه.

وبقي نابولي ثانيا وله 70 نقطة بفارق 6 نقاط خلف يوفنتوس المتصدر الذي سيقترب كثيرا من اللقب الخامس على التوالي في حال فوزه على ضيفه باليرمو غدا، مقابل 61 لانتر ميلان الذي بقي رابعا.

تورينو وبولونيا

وعلى ملعب ريناتو ديلا آرا، حقق تورينو فوزا قد يكون الاهم له هذا الموسم على مضيفه بولونيا 1-صفر &لانه جاء في الوقت بدل الضائع ومن ركلة جزاء حصل عليها اندريا بيلوتي اثر مخاشنته من قبل لوكا روسيتيني انبرى لها بنفسه ووضع الكرة في اسفل الزاوية اليمنى (90+3).

ووقف رصيد بولونيا الثالث عشر عند 37 نقطة مقابل 42 نقطة لتورينو الذي تقدم مرتبة الى المركز العاشر موقتا.

كاربي وجنوى

وعلى ملعب البرتو براليا، فاز كاربي الصاعد حديثا الى الاضواء على ضيفه جنوى 4-1.

وكان جنوى البادىء بالتسجيل بعدما تلقى ليوناردو بافوليتي كرة من السويسري بليريم دزيمايلي تابعها في سقف الزاوية اليمنى (34).

وكانت نقطة التحول في اللقاء مع طرد مدافع جنوى ارماندو ايتزو في الوقت بدل الضائع (45+1) فاهتزت شباكه مرتين قبل صافرة الحكم، الاولى عن طريق انطونيو دي غاوديو اثر تمريرة من النيجيري جيري مباكوغو (45+4)، والثانية بواسطة لورنتسو لولو اثر تمريرة من لورنتسو باستشيوتي (45+5).

وفي الدقائق الاولى من الشوط الثاني، اضاف باستشيوتي الهدف الثالث مستفيدا من تمريرة دي غاوديو (49).

واختتم ستيفانو سابيلي، بديل دي غاوديو، الرباعية بتسديدة من داخل المنطقة (86).

ويحتل كاربي المركز السابع عشر برصيد 31 نقطة وهو مهدد بالعودة الى الدرجة الثانية، مقابل 40 لجنوى الحادي عشر.&

وتختتم الجولة الأحد&فيلتقي اتالانتا مع روما الثالث، واودينيزي مع كييفو، وهيلاس فيرونا مع فروزينوني، وفيورنتينا مع ساسوولو، ولاتسيو مع امبولي، وسمبدوريا مع ميلان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & & &76 نقطة من 32 مباراة

2- نابولي & & & & 70 من 33

3- روما & & & & & 64 من 32

4- انتر ميلان & & &61 من 33

5- فيورنتينا & & &56 من 32

شاهد أهداف مباراة إنتر ميلان ونابولي

شاهد أهداف مباراة تورينو وبولونيا

فوز صعب لمانشستر يونايتد والسيتي يذل تشلسي بثلاثية وأستون فيلا أول الهابطين

حقق مانشستر يونايتد فوزا صعبا على ضيفه استون فيلا 1-صفر وبات الاخير اول فريق يهبط الى الدرجة الاولى اليوم السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب اولدر ترافورد واما 75411 متفرجا، خاض مانشستر يونايتد المباراة بقيادة واين روني الذي عاد الى صفوف فريق "الشياطين الحمر" بعد غياب نحو شهرين وتحديدا منذ 17 شباط/فبراير بداعي الاصابة ولعب 65 دقيقة قبل ان يترك مكانه لجيسي لينغارد.

وسيطر مانشستر يونايتد تماما على المجريات منذ البداية، وحصل على 8 ركنيات في اول 20 دقيقة دون ان ينجح في استغلال احداها، في حين لم يستطع لاعبو استون فيلا تجاوز وسط الملعب ولو مرة واحدة.

وكانت اول فرصة حقيقية لاصحاب الارض عندما مرر الشاب ماركوس راشفورد كرة عرضية الى الاسباني خوان ماتا داخل المنطقة سار بها الاخير عدة خطوات واطلقها قوية فذهبت عرضية بدل ان تكون امامية باتجاه المرمى وخرجت بعيدا (23). وكان اول وصول لفيلا الى منطقة ضيفه من ركلة حرة في الجهة اليمنى نفذت الى امام مرمى الحارس الاسباني دافيد دي خيا ووصلت في النهاية الى كيران ريتشاردسون الذي اطلقها قوية فوق العارضة (30).

واثمر ضغط مانشستر يونايتد هدفا اول عندما ارسل واين روني كرة عالية طويلة الى الاكوادوري انطونيو فالنسيا ارسلها عرضية الى الشاب راشفورد تابعها بسن القدم اليمنى بحرفنة اصحاب الخبرة الكبيرة على يمين الحارس الاميركي براد غوزان (32).

وسجل راشفورد (18 عاما) هدفه الرابع في ثامن مباراة له مع الفريق الاول حيث اصبح في غياب روني اساسيا في تشكيلة المدرب الهولندي لويس فان غال، والسابع في 12 مباراة في مختلف المسابقات.

وكاد استون فيلا يعادل عبر مهاجمه الوحيد الغاني جوردان ايوو الذي مر من اكثر من مدافع داخل المنطقة وسدد بيد ان كرته لم تمر وارتطمت بالاقدام المتكتلة امام المرمى (45+1).

وفي الشوط الثاني، كاد راشفورد يعزز تقدم اصحاب الارض اثر تمريرة قصيرة رائعة من خوان ماتا تابعها زاحفة من مسافة قريبة مرت بجانب القائم الايمن (48)، وارسل الهولندي ممفيس ديباي كرة عرضية من الجهة اليمنى بموازاة مرمى استون فيلا لم تجد من يتابعها (56)، وفضل التسديد في المحاولة الثانية فذهبت كرته القوسية عالية فوق الخشبات (58).

وانقذ غوزان مرماه من هدف ثان عندما تصدى ببراعة لكرة خاطفة اطلقها ماتا من مسافة قريبة (63)، ونفذ ديباي ركلة حرة من نحو 30 مترا ارتفعت قليلا فوق المرمى (65)، وشهدت الدقائق الاخيرة اكثر من فرصة لكلا الفريقين ابرزها لاستون فيلا من كرة لرودي غيستيد ارتدت من القائم الايسر (84)، ولمانشستر كرة ديباي التي ارتدت من القائم الايسر ايضا (90+2).

أستون فيلا أول الهابطين

ورفع مانشستر يونايتد الخامس رصيده الى 56 نقطة، ومني استون فيلا بخسارته العاشرة امام مانشستر يونايتد مقابل 3 تعادلات في آخر 12 مباراة بينهما، والرابعة والعشرين له هذا الموسم فتأكد هبوطه الى الدرجة الاولى بعد ان توقف رصيده عند 15 نقطة بفارق 15 نقطة عن سندرلاند الثامن عشر واول المهددين بالهبوط قبل 4 مراحل من نهاية البطولة (اي 12 نقطة) بعد فوز الاخير على مضيفه نوريتش سيتي 3-صفر.

وهي المرة الاولى التي يهبط فيها استون فيلا منذ 1987، والاولى ايضا منذ اعتماد نظام الدوري الممتاز عام 1992 حيث لم يبق الا 6 فرق تجنبت الهبوط هي مانشستر يونايتد وارسنال وتوتنهام وليفربول وتشلسي وايفرتون.

سندرلاند ونوريتش سيتي

على ملعب كاراو رود. افتتح سندرلاند التسجيل قبيل نهاية الشوط الاول عندما حصل الايطالي فابيو بوريني على ركلة جزاء اثر مخاشنته من قبل اندريه ويزدوم نفذها بنفسه على يمين الحارس جون رودي في اسفل الزاوية (41).

وفي الشوط الثاني، اضاف الدولي السابق جيرماين ديفو الهدف الثاني اثر عرضية من بوريني (53).

وفي الوقت بدل الضائع عزز دنكان واتمور الذي نزل في بداية الشوط الثاني بدلا من التونسي وهبي الخزري، بالهدف الثالث مستفيدا من تمريرة البديل السويدي سيباستيان لارسون (90+1).

وبات سندرلاند على بعد نقطة واحدة خلف نوريتش السابع عشر، لكن اهمية فوزه تكمن في انه قد يشكل بداية السيناريو المعتاد في الموسمين الماضيين على الاقل حيث نجح سندرلاند في تفادي الهبوط في المراحل الاخيرة.

&ثلاثية اغويرو في لقاء السيتي وتشلسي

وعلى ملعب ستامفورد بريدج وامام اكثر من 41 الف متفرج، سقط تشلسي في لقاء القمة امام ضيفه مانشستر سيتي صفر-3 احرزها الارجنتيني سيرخيو اغويرو رافعا رصيده الى 21 هدفا في البطولة هذا الموسم.

وكان تشلسي الافضل في الدقائق العشرين الاولى، وكاد مهاجمه الاسباني من اصل برازيلي دييغو كوستا العائد من ايقاف استمر 3 مباريات، يفتتح التسجيل بتسديدة قوية مركزة لكن في احضان الحارس جو هارت (17)، ورد البلجيكي كيفن دي بروين بانفراد وسدد في قدم الحارس مواطنه تيبو كورتوا (23)، ومثله فعل الفرنسي سمير نصري (32).

وتحولت السيطرة كليا لمانشستر سيتي، واثمر الضغط هدفا اول عندما خطف اغويرو الكرة من النيجيري جون اوبي ميكل وارتد في هجمة معاكسة ثم ارسلها الى دي بروين في الجهة اليمنى فاعادها له الاخير عرضية في مكان مناسب بمواجهة المرمى سددها قوية فارتطمت بقدم غاري كاهيل واستقرت على يسار كورتوا (33).

وفي مستهل الشوط الثاني، ضغط تشلسي وكاد يعادل لكن روبن لوفتوس تشيك اهدرلا مرتين متتاليتين (48)، ورغم افضلية اصحاب الارض ميدانيا، تكرر سيناريو الهدف الاول بعدما خطف دي بروين الكرة في منطقته وارتد بهجمة سريعة ومرر الى نصري الذي قدمها على طبق من فضة الى اغويرو الذي لم يجد صعوبة في ايداعها الشباك (54).

وانفرد البرازيلي فرناندينيو بالحارس كورتوا الذي تدخل بعنف واسقطه فنال الحمراء مرفقة بركلة جزاء انبرى لها اغويرو بنجاح ووضع الكرة على يمين الحارس الاحتياطي البوسني اسمير بيغوفيتش (80) مسجلا هدفه الحادي والعشرين في البطولة هذا الموسم.

ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 60 نقطة وتقدم الى المركز الثالث بفارق نقطة امام ارسنال الذي يستضيف غدا كريستال بالاس، ووقف رصيد تشلسي الذي مني بخسارته الحادية عشرة مقابل 11 خسارة و11 تعادلا عند 44 نقطة في المركز العاشر.

إيفرتون وساوثمبتون

وعلى ملعب غوديسون بارك، تعادل ايفرتون مع ضيفه ساوثمبتون 1-1 فصار رصيد الاول 41 في المركز الحادي عشر مقابل 51 للثاني صاحب المركز السابع.

وتقدم ايفرتون عن طريق الارجنتيني راميرو فونيس موري الذي تابع كرة وصلته من ركلة ركنية (68)، لكن السنغالي ساديو مانيه عادل مستفيدا من تمريرة الصربي دوشان تاديتش (76).

نيوكاسل وسوانسي سيتي

على ملعب سانت بارك جيمس، اكتسح نيوكاسل ضيفه سوانسي سيتي بثلاثية بيضاء لكنه بقي في المركز التاسع عشر قبل الاخير ومهددا بالهبوط برصيد 28 نقطة مقابل 40 للخاسر الذي لا يزال يملك هامشا للمناورة قبل الوصول الى منطقة الخطر.

وانهى نيوكاسل الضوط الاول متقدما بهدف سجله جمال لاسيل كمن ضربة رأسة اثر عرضية عالية نفذها اندروز تاونسند من ركلة ركنية (40).

وعزز الفرنسي موسى سيسوكو بالهدف الثالث اثر ركنية ايضا (82)، وتكفل تاونسند بالثالث بعد ان تابع كرة بينية من الصربي الكسندر ميتروفيتش (89).

وست بروميتش البيون &وواتفورد&

وعلى ملعب "ذي هوثورنز"، فوت وست بروميتش البيون فرصة تحقيق الفوز على ضيفه واتفورد وسقط امامه صفر-1 بعد ان اهدر له سايدو براهينو ركلتي جزاء (68 و87) تصدى لهما الحارس البرازيلي هيوريليو غوميش.

وحقق غوميش انجازا غير مسبوق كونها المرة الثانية التي ينجح فيها بصد ركلتي جزاء في مباراة واحدة بعد الاولى امام الدولي الانكليزي السابق دارن بنت.

في المقابل، اصبح براهينو ثالث لاعب يهدر ركلتي جزاء في مباراة واحدة بعد بنت والكولومبي خوان بابلو انخل عندما كان لاعبا في صفوف استون فيلا.

وكان الفريق الزائر سباقا في زيارة شباك مضيفه عبر بن واطسون الذي تابع من زاوية صعبة كرة وصلته من ركنية نفذها الجزائري عدلان قديورة (27).

وارتقى واتفورد الى المركز الثاني عشر برصيد 41 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على وست بروميتش. &

ويلتقي الاحد بورنموث مع ليفربول، وليستر سيتي مع وست هام، وارسنال مع كريستال بالاس، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ستوك سيتي مع توتنهام.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي & & & 72 نقطة من 33 مباراة

2- توتنهام & & & & &65 من 33

3- مانشستر سيتي & & 60 من 33

4- ارسنال & & & & & 59 من 32

5- مانشستر يونايتد &56 من 33

&

شاهد أهداف مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي

شاهد أهداف مباراة مانشستر يونايتد وأستون فيلا

شاهد أهداف مباراة سندرلاند ونوريتش سيتي

ريال مدريد يواصل انتصاراته المتتالية وينتزع المركز الثاني مؤقتاً

واصل ريال مدريد انتصاراته المتتالية وانتزع المركز الثاني بفوزه الكبير على مضيفه وجاره خيتافي صاحب المركز الاخير 5-1&السبت على ملعب "كوليسيوم الفونسو بيريز" وامام 11401 متفرجا في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل الفرنسي كريم بنزيمة (29) وايسكو (40) والويلزي غاريث بايل (50) والكولومبي خامس رودريغيز (88) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (90+2) اهداف ريال مدريد، وبابلو سارابيا (83) هدف خيتافي.

وهو الفوز السابع على التوالي لريال مدريد وال23 هذا الموسم فرفع رصيده الى 75 نقطة منتزعا المركز الثاني بفارق نقطتين امام جاره اللدود اتلتيكو مدريد الذي يستضيف غرناطة غدا الاحد في ختام المرحلة، وبفارق نقطة واحدة خلف غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب الذي يستضيف فالنسيا غدا ايضا.

في المقابل، واصل خيتافي نتائجه المخيبة وتعرض لخسارته التاسعة عشرة هذا الموسم&

ولم يذق خيتافي طعم الفوز في مبارياته ال13 الاخيرة وتحديدا منذ تغلبه على ضيفه اسبانيول 3-1 في 17 كانون الثاني/يناير الماضي وكان السابع له هذا الموسم والثالث على التوالي بعد تغلبه على مضيفه سبورتينغ خيخون (3-1) وضيفيه ريال بيتيس (1-صفر) واسبانيول.

كما انها الخسارة الاولى لخيتافي بقيادة مدربه الجديد الارجنتيني خوان إسنايدر خليفة فران اسكريبا الذي اقيل من منصبه الاثنين الماضي.

ودخل ريال مدريد المباراة منتشيا بفوزه الكبير على ضيفه فولفسبورغ الالماني 3-صفر الاربعاء الماضي في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا وبلوغه دور الاربعة للمسابقة القارية العريقة للمرة السابعة والعشرين في تاريخه في سعيه لبلوغ النهائي الرابع عشر واحراز اللقب الحادي عشر.

وخاض النادي الملكي المباراة في غياب الثلاثي قائده سيرجيو راموس والكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي كاسيميرو، ونجح في تحقيق الفوز الخامس عشر في 19 مباراة بقيادة مدربه الجديد الفرنسي زين الدين زيدان مقابل خسارتين وتعادلين في مختلف المسابقات.

وفرض المهاجم الدولي الفرنسي بنزيمة نفسه نجما للمباراة بافتتاحه التسجيل وصنع الهدفين الثاني والثالث ورد بقوة على استبعاده من تشكيلة منتخب بلاده المشاركة في نهائيات كأس اوروبا الصيف المقبل بسبب اتهامه بابتزاز زميله في المنتخب لاعب وسط ليون ماتيو فالبوينا بشريط اباحي.

وعزز ريال مدريد تقدمه بثلاثية في الشوط الثاني علما بان زيدان اخرج بايل وبنزيمة وداني كارفاخال مطلعه فدفع بلوكاس فاسكيز وخيسي وناتشو مكانهما في سعيه الى اراحة نجومه قبل القمة النارية التي تنتظره الاربعاء المقبل امام ضيفه فياريال في المرحلة الرابعة والثلاثين.

وكان ريال مدريد صاحب الافضلية منذ بداية المباراة واهدر مهاجموه الكثير من الفرص ابرزها تسديدة قوية لرونالدو ردها القائم الايمن (15).

ونجح ريال مدريد في افتتاح التسجيل عبر بنزيمة اثر تمريرة عرضية من خامس رودريغيز داخل المنطقة فانسل خلف المدافعين ولعبها بيمناه على يمين الحارس فيسنتي غوايتا (29).

وهو الهدف الثاني والعشرين لبنزيمة هذا الموسم.

وتلقى رونالدو كرة على طبق من ذهب من بايل داخل المنطقة فسددها قوية ابعدها الحارس غوايتا الى ركنية (32).

وعزز ايسكو تقدم ريال مدريد اثر هجمة منسقة قادها بنفسه وتبادل الكرة مع بنزيمة الذي هيأها له داخل المنطقة فتابعها بيمناه داخل المرمى (40).

وتابع ريال مدريد افضليته في الشوط الثاني واضاف بايل بالهدف الثالث عندما تلقى كرة من بنزيمة خلف الدفاع فانطلق بسرعة وانفرد بالحارس غوايتا ولعبها بيسراه على يمينه (50).

وهو الهدف السادس عشر لبايل هذا الموسم.

وسجل سارابيا هدف الشرف لخيتافي من تسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة اسكنها تحت سقف مرمى الحارس المتألق الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس (83).

واعاد خامس رودريغيز الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع بطريقة رائعة عندما تلقى كرة داخل المنطقة من لوكاس فاسكيز فهيأها لنفسه بيسراه وتلاعب بالمدافع كارلوس فيغاراي ولعبها بيسراه من مسافة قريبة على يسار الحارس غوايتا (88).

ونجح رونالدو اخيرا في هز الشباك عندما مرر ايسكو كرة خلف الدفاع الى خيسي المنطلق بقوة فانفرد بالحارس وهيأها الى الدولي البرتغالي الذي تابعها بيسراه داخل المرمى الخالي (90+2).

وهو الهدف ال31 لرونالدو هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين. كما هو الهدف ال20 له في 12 مباراة امام خيتافي.

إيبار وريال سوسييداد

ولحق ايبار بضيفه ريال سوسييداد الى المركز التاسع بفوزه عليه 2-1 على الملعب البلدي "دي ايبورويا" وامام 5801 متفرجا.

وحول ايبار تخلفه بهدف لدافيد زوروتوزا في الدقيقة السابعة الى فوز بهدفين لسيرجي هنريتش (32) والارجنتيني غونزالو إسكالانتي (58).

ورفع ايبار رصيده الى 41 نقطة بفارق الاهداف خلف ريال سوسييداد وملقة الذي يستضيف اتلتيك بلباو غدا.

لاس بالماس وسبورتينغ خيخون

وتعادل لاس بالماس مع سبورتينغ خيخون 1-1 على ملعب "غران كناريا" وامام اكثر من 25 الف متفرج.

وتقدم لاس بالماس مبكرا عبر بدرو بيغاس في الدقيقة الثالثة، وادرك جوناثان رودريغيز منديز التعادل في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني (48).

ورفع لاس بالماس رصيده الى 40 نقطة في المركز العاشر مقابل 29 نقطة لسبورتينغ خيخون الثامن عشر.

ويلتقي سلتا فيغو مع ريال بيتيس.

ويلعب الأحد ايضا اشبيلية مع ديبورتيوفو لاكورونيا، ورايو فايكانو مع فياريال.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة & & & & 76 نقطة من 32 مباراة

2- ريال مدريد & & & & 75 من 33

3- اتلتيكو مدريد & 73 من 32

4- فياريال & & & & & &60 من 32

5- سلتا فيغو & & & 52 من 32

شاهد أهداف ريال مدريد و خيتافي&

بايرن يدنو أكثر من اللقب الرابع على التوالي وليفركوزن ثالثاً

دنا بايرن ميونيخ كثيرا من اللقب الرابع على التوالي بفوزه الكبير على ضيفه شالكه 3-صفر&السبت على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ وامام 75 الف متفرج في المرحلة الثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وانتظر بايرن ميونيخ الشوط الثاني لحسم النتيجة بفضل ثنائية للدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي (54 و65) رافعا رصيده الى 27 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، والدولي التشيلي ارتورو فيدال (73).

وعزز بايرن ميونيخ موقعه في الصدارة برصيد 78 نقطة ووسع الفارق الى 10 نقاط بينه وبين مطارده المباشر بوروسيا دورتموند الذي يستضيف هامبورغ غدا الاحد في ختام المرحلة.

وبات بايرن ميونيخ بحاجة الى 6 نقاط في المباريات الاربع المتبقية لتحقيق انجاز تاريخي يتمثل في اللقب الرابع على التوالي، علما بانه قد يحتاج الى نقاط اقل في حال تعثر بوروسيا دورتموند، وبالتالي قد يحسم اللقب قبل مواجهتيه الحاسمتين امام اتلتيكو مدريد الاسباني في الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويسعى الفريق البافاري وتحديدا مدربه الاسباني بيب غوارديولا الى تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا) التي تم التعاقد معه من اجلها عقب تتويج الفريق بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله الى تدريب مانشستر سيتي الانكليزي اعتبارا من الموسم المقبل.

في المقابل، مني شالكه بخسارته الحادية عشرة هذا الموسم والثالث في المباريات الخمس الاخيرة فتجمد رصيده عند 45 نقطة في المركز السابع ولم يستغل فرصة خسارة بوروسيا مونشنغلادباخ امام مضيفه هانوفر صفر-2 امس الجمعة في افتتاح المرحلة، للانفراد بالمركز الخامس.

وبات ماينتس مرشحا بقوة لفض شراكة المركز الخامس مع بوروسيا مونشنغلادباخ وشالكه في حال فوزه على كولن غدا ايضا.

وابقى غوارديولا على الهداف توماس مولر والجناح الفرنسي فرانك ريبيري على مقاعد الاحتياط مانحا الفرصة الى مواطن الاخير كينغسلي كومان وماريو غوتسه، فيما غاب الجناح الهولندي الطائر اريين روبن وقطب الدفاع جيروم بواتينغ بسبب الاصابة.

وصمد شالكه طيلة الشوط الاول ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه قبل ان ينهار نسبيا في الشوط الثاني.

ومنح ليفاندوفسكي التقدم لبايرن ميونيخ عندما تلقى كرة رأسية من فيدال فهيأها لنفسه على صدره وسددها بيسراه على يمين الحارس رالف فاهرمان (54).

واضاف ليفاندوفسكي الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من البرازيلي رافينيا (65)، قبل ان يسجل فيدال الهدف لاثالث بتسديدة من مسافة قريبة اثر تمريرة من ريبيري، بديل البرازيلي دوغلاس كوستا (73).

واهدر الدولي المغربي يونس بلهندة فرصة تقليص الفارق عندما انتزع كرة داخل المنطقة وتلاعب باحد المدافعين وسددها قوية ابعدها حارس مرمى شالكه السابق الدولي مانويل نوير قبل ان يشتتها الدفاع (80).

&باير ليفركوزن ثالثاً

وانتزع باير ليفركوزن المركز الثالث من هرتا برلين بفوزه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 3-صفر، وخسارة الثاني امام مضيفه هوفنهايم 1-2.

في المباراة الاولى على ملعب "باي ارينا" في ليفركوزن وامام 30210 متفرجين، عانى صاحب الارض الامرين للفوز على اينتراخت فرانكفورت صاحب المركز السابع عشر قبل الاخير وانتظر الدقائق العشرين الاخيرة لحسم النتيجة.

ومنح السلوفيني كيفن كامبل التقدم لباير ليفركوزن بتسديدة بيمناه من خارج المنطقة (70) واضاف جوليان براندت الهدف الثاني عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الدولي الالماني المغربي الاصل كريم بلعربي داخل المنطقة فتابعها داخل المرمى الخالي (76)، قبل ان يختم الاخير المهرجان بالهدف الثالث بتسديدة بيمناه من خارج المنطقة (90).

هرتا برلين وهوفنهايم&

وفي الثانية على ملعب "رين-نيكتر-ارينا" وامام 27745 متفرجا، واصل هرتا برلين نتائجه المخيبة ومني بخسارته الثانية في المباريات الثلاث الاخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الفوز.

وكان هرتا برلين البادىء بالتسجيل بواسطة نيكلاس ستارك بضربة رأسية اثر كرة رأسية من بير سكييلبريد بعد ركلة ركنية (26).

وادرك هوفنهايم التعادل بعد 7 دقائق بضربة رأسية ايضا للسويسري فابيان شاير اثر تمريرة عرضية من الافغاني نديم أميري (33)، قبل ان يسجل مارك اوث هدف الفوز الغالي في الدقيقة 85 &بضربة رأسية ايضا اثر ركلة ركنية انبرى لها نيكلاس شوله.

ورفع باير ليفركوزن رصيده الى 51 نقطة في المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفارق نقطتين امام هرتا برلين الذي تراجع الى المركز الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي الثالث للمسابقة القارية العريقة.

في المقابل، واصل هوفنهايم انتفاضته في سعيه الى الافلات من الهبوط وحقق فوزه الرابع في مبارياته الخمس الاخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الخسارة فرفع رصيده الى 34 نقطة وارتقى الى المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد اينتراخت فرانكفورت عند 27 نقطة في المركز قبل الاخير.

فيردر بريمن وفولفسبورغ&

وحذا فيردر بريمن حذو هوفنهايم وعزز حظوظه في البقاء بفوزه الصعب على ضيفه فولفسبورغ وصيف بطل الموسم الماضي 3-2 على ملعب "فيزر شتاديون" وامام 40557 متفرجا.

ومنح الدولي البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو التقدم لفيردر بريمن من ركلة جزاء في الدقيقة 32، وادرك فولفسبورغ التعادل بعد 4 دقائق عبر الغيني الاصل الفرنسي الجنسية جوشوا غويلافوغي.

ومنح فين بارتلز التقدم مجددا لفيردر بريمن في الدقيقة 64، واضاف المالي سامبو ياتاباريه الثالث في الدقيقة 83، وقلصه الهولندي باش دوست في الدقيقة 87.

وهو الفوز الثامن لفيردر بريمن هذا الموسم والاول في المباريات الخمس الاخيرة (3 هزائم وتعادل) فرفع رصيده الى 31 نقطة في المركز السادس عشر، فيما تجمد رصيد فولفسبورغ عند 39 نقطة في المركز الثامن.

أوغسبورغ وشتوتغارت&

وبدوره انعش اوغسبورغ اماله في البقاء بفوزه الثمين على ضيفه شتوتغارت بهدف وحيد سجله الايسلندي الفريد فينبوغاسون في الدقيقة 36 على ملعب "اس جي ال ارينا" وامام 30660 متفرج.

ورفع اوغسبورغ رصيده الى 33 نقطة وارتقى الى المركز الرابع عشر بفارق الاهداف امام شتوتغارت الذي تراجع 3 مراكز الى المرتبة الخامسة عشرة.

دارمشتات وانغلوشتات&

وتغلب دارمشتات على انغلوشتات 2-صفر سجلهما قسطنطين راوش (51) وساندرو فاغنر (85) على ملعب "اي ام بولنفالتور" وامام 15600 متفرج.

ورفع دارمشتات رصيده الى 35 نقطة وصعد الى المركز العاشر بفارق 4 نقاط خلف انغلوشتات التاسع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & & &78 نقطة من 30 مباراة

2- بوروسيا دورتموند & &68 من 29

3- باير ليفركوزن & & & 51 من 30

4- هرتا برلين & & & & &49 من 30

5- بوروسيا مونشنغلادباخ 45 من 30

ماينتس & & & & & & & & 45 من 29

شالكه & & & & & & & & &45 من 30

&

شاهد أهداف مباراة&بايرن ميونيخ وشالكه&

&

شاهد أهداف مباراة&فيردر بريمن وفولفسبورغ&

&

سان جرمان ينهض من كبوة دوري الابطال وينذر لوريان

نهض باريس سان جرمان من كبوة الاقصاء من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا واكرم وفادة ضيفه كاين بنصف دزينة من الاهداف السبت على ملعب بارك دي برانس وامام 46 الف متفرج في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وودع فريق العاصمة المسابقة القارية العريقة من الدور ربع النهائي للعام الرابع على التوالي عقب خسارته امام ضيفه مانشستر سيتي صفر-1 الثلاثاء الماضي ايابا بعدما سقط في فخ التعادل على ارضه بارك دي برانس 2-2 ذهابا.

وبات الدور ربع النهائي عقدة بالنسبة للفريق الباريسي الذي صرف مالكوه اموالا طائلة في سعيهم الى الظفر باللقب القاري العريق، وبخروجه الثلاثاء تأجل تحقيق حلمه مرة اخرى.

ووجه باريس سان جرمان انذارا شديد اللهجمة الى لوريان مضيفه الثلاثاء المقبل في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس فرنسا، مؤكدا تركيزه على اللقبين المتبقيين هذا الموسم (كأس فرنسا وكأس الرابطة) بعدما ضمن لقب الدوري قبل 5 اسابيع.

وبلغ باريس سان جرمان المباراة النهائية لمسابقة الرابطة حيث سيلاقي ليل في 23 نيسان/ابريل الحالي على ملعب فرنسا، وهو يسعى الى تكرار رباعيته التاريخية المحلية الموسم الماضي عندما نال القاب الدوري وكأس الرابطة وكأس فرنسا وكأس الابطال.

وبكر باريس سان جرمان بالتسجيل عبر عملاقه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في الدقيقة 12، وأضاف لاعب الوسط بليز ماتويدي الهدف الثاني في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.

وضرب باريس سان جرمان بقوة في الشوط الثاني بتسجيله رباعية تناوب عليها الاوروغوياني ادينسون كافاني (49) والارجنتيني انخل دي ماريا (52) وابراهيموفيتش (56) رافعا رصيده الى 32 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، والبديل البرازيلي ماكسويل (76).

وهو الفوز الثالث على التوالي لباريس سان جرمان والسابع والعشرين هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 86 نقطة بفارق 30 نقطة عن اقرب مطارديه ليون الذي كان سقط في فخ التعادل امام ضيفه نيس 1-1&الجمعة في افتتاح المرحلة.

وتجمد رصيد كاين عند 46 نقطة وتراجع الى المركز التاسع.

سانت إتيان وباستيا

وانفرد سانت اتيان بالمركز الخامس مؤقتا بفوزه على مضيفه باستيا 1-صفر على ملعب "ارمان-سيزاري-فورياني" وامام 12 الف متفرج.

وسجل نولان رو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75.

ورفع سانت اتيان رصيده الى 54 نقطة بفارق الاهداف خلف نيس، وبفارق 3 نقاط امام شريكه السابق رين الذي يستضيف غانغان&الاحد في ختام المرحلة، وتجمد رصيد باستيا عند 43 نقطة وتراجع الى المركز الثاني عشر.

ليل وأجاكسيو

وقاد المهاجم الدولي المغربي سفيان بوفال فريقه ليل الى فوز غال على مضيفه اجاكسيو 4-2 على ملعب "انج-كازانوفا" وامام 3500 متفرج.

وسجل بوفال ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 19 و74 و84 رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم، واضاف بابلو مارتينيز الهدف الرابع بالخطأ في مرمى فريقه، فيما سجل غريغوري بوجول (41) والاسان توريه (86) هدفي غازيليك اجاكسيو الذي اكمل المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه رودريك فيليبي في الدقيقة 67 لتلقيه الانذار الثاني.

وصعد ليل الى المركز السادس مؤقتا بعدما رفع رصيده الى 52 نقطة بفارق نقطة واحدة امام رين، فيما تجمد رصيد غازيليك اجاكسيو عند 34 نقطة في المركز الثامن عشر.

تولوز وغازيليك أجاكسيو

وفشل تولوز في استغلال خسارة غازيليك اجاكسيو لينتزع منه المركز الثامن عشر وذلك بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه لوريان 1-1 على ملعب "موستوار" وامام 12 الف متفرج.

وكان تولوز في طريقه الى تحقيق فوز غال عندما تقدم بهدف للتونسي الاصل وسام بن يدر في الدقيقة 49 رافعا رصيده الى 15 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين مشاركة مع كافاني، بيد ان لوريان خطف هدف الفوز في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عبر المدافع السنغالي زارغو توريه.

ورفع تولوز رصيده الى 33 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف غازيليك اجاكسيو، فيما رفع لوريان رصيده الى 43 نقطة وارتقى الى المركز الحادي عشر.

تروا ورينس

وتخلص تروا من الضغوطات عقب هبوطه الى الدرجة الثانية وحقق فوزا معنويا هو الثالث له هذا الموسم والاول بعد 7 هزائم متتالية عندما عمق جراح ضيفه رينس السابع عشر 2-1 على ملعب "لوب" وامام 12 الف متفرج.

وسجل التونسي فابيان كاموس (50) وبنجامان نيفيه (61 من ركلة جزاء) هدفي تروا، والكونغولي تييفي بيفوما كولوسا (64) هدف رينس.

ورفع تروا الذي اعلن هبوطه في المرحلة الماضية، رصيده الى 17 نقطة مقابل 36 لرينس السابع عشر.

انجيه وبوردو

وعمق انجيه جراح مضيفه بوردو عندما تغلب عليه 3-1 على الملعب الجديد في بوردو وامام 25 الف متفرج.

وسجل السنغالي شيخ ندوي (61) والغيني محمد ياتارا (64) وغريغوري بوريون (87) اهداف انجيه، والاوروغوياني دييغو رولان (70) هدف بوردو.

ولعب انجيه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 34 اثر طرد مدافعه العاجي اسماعيل تراوريه.

وانفرد انجيه بالمركز الثامن برصيد 49 نقطة مقابل 43 لبوردو الذي تراجع الى المركز الثالث عشر.

ويلعب الأحد أيضا نانت مع مونبلييه، وموناكو مع مرسيليا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان & 86 نقطة من 34 مباراة

--------------------

2- ليون & & & & & & &56 من 34

3- موناكو & & & & & &55 من 33

4- نيس & & & & & & & 54 من 34

5- سانت اتيان & & & &54 من 34

&

شاهد أهداف مباراة باريس سان جرمان وكاين