ارتفعت القيمة السوقية لنجوم نادي ليسير سيتي الإنكليزي بصورة جنونية بعد اقتراب "الثعالب" من الفوز بلقب البريمير ليغ إذ بات النجم الجزائري رياض محرز المتوج بجائزة أفضل لاعب في إنكلترا "أغلى" عربي على الإطلاق!

حازم يوسف-إيلاف: بات فوز واحد يفصل ليستر سيتي عن معانقة لقب الدوري الإنكليزي الممتاز إثر تعادل ملاحقه المباشر توتنهام هوتسبير مع ويست بروميتش ألبيون في الجولة الخامسة والثلاثين من المسابقة المحلية.

وأصبح في حكم المؤكد تتويج ثعالب ليستر سيتي بلقب البريمير ليغ بعد أداء أكثر من رائع طيلة الموسم الجاري بفضل أسلوب المدرب الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري و"قتالية" و"جماعية" لاعبيه أبرزهم ثنائي خط الهجوم رياض محرز وجيمي فاردي إلى متوسط ميدان الفرنسي نغولو كانتي.

وإزاء هذه التطورات، زادت القيمة السوقية لنجوم ليستر سيتي أضعافاً وباتت مقترنة بأرقام فلكية على الرغم من أغلب لاعبي "الثعالب" كانوا مغمورين قبل "بزوغ" نجمهم خلال الموسم الجاري.

وكشفت مجلة "فرانس فوتبول" الرياضية المتخصصة عن القيمة المالية الجديدة لليستر سيتي إذ أصبحت تقدر بـ197 مليون يورو بعدما كانت تبلغ 30 مليون يورو فقط مطلع الموسم.

البداية مع الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل نجل أسطورة حراسة مانشستر يونايتد حيث باتت قيمته السوقية تقدر بـ15 مليون يورو علماً أنها تبلغ 1.6 مليون يورو بداية الموسم.

وفي خط الدفاع، زادت قيمة الظهير داني سمبسون إلى 8 مليون يورو مع الإشارة إلى أنها كانت 2 مليون يورو مطلع الموسم فيما تضاعفت قيمة المدافع الضخم ويس مورغان وبلغت 6 مليون يورو بعدما كانت 101 مليون يورو فقط.

وأصبحت القيمة السوقية للمدافع الألماني روبرت هوث 8 مليون يورو أقل بمليون يورو عن زميله كريستيانو فوتشس بعدما كانت تبلغ قيمتهما في بداية الموسم 3.9 مليون يورو فقط.

وارتفعت القيمة السوقية لداني درينكووتر الذي تم استدعائه لتمثيل منتخب إنكلترا في الآونة الأخيرة إلى 18 مليون يورو فيما بلعت قيمة زميله مارك ألبرايتون 15 مليون يورو.

ومع التألق الرهيب للفرنسي نغولو كانتي، زادت قيمته السوقية بشكل كبير وباتت تبلغ 30 مليون يورو مع الإشارة إلى أنها سترتفع أيضاً بعد استدعائه لتمثيل منتخب "الديكة" واقترابه من خوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية صيف العام الحالي وتهافت عدة أندية أوروبية كبيرة من أجل الظفر بخدمات "ماكيليلي الجديد".

أما فيما يتعلق بالدولي الجزائري رياض محرز الذي بات أول لاعب عربي وافريقي ينجح بالفوز بجائزة "لاعب العام" في إنكلترا وفقاً لاستفتاء نظمته رابطة اللاعبين المحترفين الإنكليزية فقد تضاعفت قيمته السوقية أضعافاً مضاعفة.

وزادت قيمة محرز الذي عزز صفوف ليستر سيتي في ميركاتو شتاء 2014 آتياً من لوهافر من الدرجة الفرنسية الثانية 10 مرات وباتت تبلغ 35 مليون يورو ليصبح النجم الجزائري "أغلى لاعب عربي في تاريخ كرة القدم على الإطلاق".

وتساوى جيمي فاردي الذي قد تحرمه عقوبة الإيقاف من قبل الاتحاد الإنكليزي من الظفر بلقب هداف البريمير ليغ لصالح هاري كين وسيرجو أغويرو مع زميله رياض محرز وباتت قيمته المالية تبلغ في سوق الانتقالات 35 مليون يورو.