استنكر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم السبت قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الاسيوي بحق نادي شباب الظاهرية، بتخسيره مباراته امام الوحدة السوري، ضمن دور المجموعات من منافسات كاس الاتحاد الاسيوي، والتي لم تجر في التاسع من اذار/مارس الماضي في لبنان.

وكانت بعثة الظاهرية وصلت في الخامس من اذار/مارس مطار بيروت اللبناني، الا انه وبسبب اشكاليات تتعلق بحيازة بعض اللاعبين (عرب اسرائيل) في فريق الظاهرية، على وثائق سفر اسرائيلية، اعيدت اكثر من نصف البعثة واللاعبين الى الاراضي الاردنية.

وقال الاتحاد الفلسطيني في بيان له السبت، ان لجنة الانضباط بالاتحاد الاسيوي لكرة القدم، قد اتخذت قرارا باعتبار نادي الظاهرية خاسرا في مباراته التي لم تجر امام شقيقه الوحدة السوري والتي كان من المقرر اقامتها في مدينة صيدا اللبنانية، بتاريخ 9 مارس/اذار الماضي، الا ان السلطات اللبنانية عملت على ترحيل 9 لاعبين من مطار بيروت الدولي وقتها دون اية مبررات".

واوضح الاتحاد الفلسطيني ان لجنة الانضباط قد اعتبرت بناء على ذلك نادي الظاهرية هو الجهة التي تسببت بالغاء المباراة، وفرضت غرامة مالية بقيمة 20 الف دولار الى جانب تهديد النادي بالمزيد من القرارات الصارمة في حال تكرر ذلك الاجراء.

وابدى الاتحاد الفلسطيني استغرابه واستهجانه لذلك السلوك "غير المقبول من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الاسيوي، والتي كان يفترض ان تنظر الى القضية بنزاهة وعدالة استنادا الى قوانين الاتحادين القاري والدولي للعبة".

وحسب بيان الاتحاد الفلسطيني، فانه سيقف الى جانب نادي الظاهرية "لخوض معركة قانونية" واختيار الاحتكام للقانون، واللجوء لطلب استئناف لذلك القرار الظالم.

ويقبع الظاهرية الفلسطيني الى جانب العروبة العماني في المركز الرابع ( 4 نقاط)، في المجموعة الثالثة التي تضم القوة الجوية العراقي (المتصدر12 نقطة)، اضافة الى الوحدة السوري (6 نقاط).