ضمن نادي ليستر سيتي نيله لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، لأول مرة في تاريخه، وذلك قبل موعد اختتام المسابقة بجولتين ، مستفيداً من اكتفاء ملاحقه المباشر، فريق توتنهام بالتعادل مع تشيلسي(2-2)، مساء الاثنين، في ختام الجولة الـ 36 من البطولة، ليبقى الفارق بين الناديين 7 نقاط نقاط، أي استحالة لحاق الفريق اللندني بالمتصدر ليستر، حتى ولو خسر الأخير في مباراتيه المتبقيتين.

وقد اعتبر الكثير من النقاد والمحللين الرياضيين أنّ ما أنجزه ليستر سيتي يعتبر بمثابة معجزة، بحيث أنّ النادي الذي صعد إلى الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، في مايو 2014، كان يصارع في الموسم الماضي فقط (2014-2015) من أجل تفادي السقوط إلى دوري الدرجة الأولى.

وقد فضلت وكالة "رويترز" تلخيص المشوار الخرافي لنادي ليستر طيلة سنة كاملة من خلال محطات حاسمة وهامة .
 
= عام 2015
 
-21 مارس: خسر ليستر 4-3 أمام توتنهام هوتسبير ليتذيل ترتيب البطولة بفارق سبع نقاط عن أقرب فريق. انتصر أربع مرات في 29 مباراة. سجل فاردي هدفه الثاني في الموسم ورفع رصيده إلى خمسة أهداف في 37 مباراة بعد ذلك.
 
-26 مارس: العثور على بقايا جثة الملك ريتشارد الثالث مدفونة أسفل أحد مواقف السيارات في ليستر وأعيد دفنها في كاتدرائية المدينة. اعتبر ذلك بمثابة تحول في حظوظ النادي.
 
-04 أبريل : بدأت رحلة النجاة من الهبوط بالفوز 2-1 بملعبه على وست هام يونايتد.
 
-25 أبريل : الفوز 1-0 على بيرنلي منافسه على الهروب من الخطر ليحقق الفريق الانتصار الرابع على التوالي ويخرج من منطقة الخطر.
 
-16 مايو: بالتعادل بدون أهداف مع سندرلاند ضمن ليستر البقاء بين الكبار قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة.
 
-24 مايو: أنهى ليستر الموسم بطريقة رائعة باكتساح كوينز بارك رينجرز 5-1. وبعد الفوز أربع مرات في 29 مباراة انتصر الفريق سبع مرات وتعادل مرة واحدة في اخر تسع مباريات لينهي المسابقة في المركز 14 من بين 20 فريقاً.
 
-17 يونيو: جيمس بيرسون نجل نايغل بيرسون مدرب الفريق هو أحد ثلاثة لاعبين قرر النادي طردهم بعد تورطهم في واقعة تحرش جنسي وعنصرية ضد ثلاث سيدات خلال رحلة الفريق إلى تايلاند.
 
-30 يونيو: إقالة نايغل بيرسون الذي كان بمثابة بطلا للنادي قبل شهر فقط بعد تكهنات بوجود خلاف مع ملاك النادي التايلانديين بسبب الاستغناء عن نجله.
 
-13 يوليو: الإيطالي كلاوديو رانييري يتولى تدريب الفريق وهو النادي رقم 15 في مسيرته التدريبية.
 
-08 أغسطس: ليستر سيتي يفتتح الموسم الجديد (2015-2016) بالفوز على ملعبه 4-2 على سندرلاند.
 
-26 سبتمبر: انتهت مسيرة ليستر الخالية من الهزيمة في أول ست مباريات في الموسم بعد الخسارة على ملعبه 5-2 أمام ارسنال.
 
- 21 نوفمبر: ليستر يفوز خارج ملعبه 3-0 على نيوكاسل ويعتلي صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز.
 
-28 نوفمبر: ليستر يتعادل مع مانشستر يونايتد وفاردي يصبح أول لاعب يسجل في 11 مباراة متتالية في مسابقة "البريمرليغ".
 
-23 ديسمبر: ليستر ينتصر 3-2 على ايفرتون ويضمن الصدارة خلال عطلة عيد الميلاد وعزز فرصه باللقب بعد أن سبق وتوجت ثمانية فرق من آخر 11 مواسم باللقب بعد وصولها إلى القمة في هذا الوقت من الموسم.
 
= 2016
 
-13 يناير: بعد هزيمة واحدة وتعادلين والحديث عن العودة إلى أرض الواقع عاد ليستر إلى طريق الانتصارات وتغلب 1-0 على توتنهام منافسه على اللقب.
 
-16 يناير: التعادل 1-1 مع استون فيلا المتعثر كان كافيا لعودة ليستر إلى القمة متقدما بفارق الأهداف على ارسنال.
 
-06 فبراير: جماهير ليستر تغني "الآن سيتعين عليكم أن تصدقونا.. وسوف نفوز بلقب الدوري" ومجموعة قليلة ما زالت لا ترى إمكانية حدوث ذلك بعد الفوز 2-0 على ليفربول و3-1 خارج ملعبه على مانشستر سيتي.
 
-14 فبراير: تجمد الحلم حيث اقتنص البديل داني ويلبك الفوز 2-1 لارسنال في الوقت المحتسب بدل الضائع.
 
-27 فبراير: بداية "المرحلة الثانية" حيث بدأ المنافسون في استيعاب خطة ليستر بالاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة وفوز الفريق بصعوبة خارج ملعبه 1-0 على نوريتش سيتي.
 
-10 أبريل : الفوز 2-0 على سندرلاند جعل الفريق يحافظ على نظافة شباكه للمرة الخامسة على التوالي والابتعاد بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه قبل خمس جولات من النهاية.
 
-17 أبريل: بعد التأخر 2-1 على ملعبه أمام وست هام وطرد فاردي حصل ليستر على ركلة جزاء في النهاية حولها ليوناردو اويوا بنجاح داخل المرمى ليتعادل الفريق 2-2.
 
-24 أبريل: ليستر يتجاوز غياب فاردي بسبب الإيقاف ويكتسح سوانري سيتي 4-0 وفي ختام رائع لليوم حصل رياض محرز على جائزة رابطة اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب في انكلترا، وانضم فاردي ونغولو كانتي لاعب الوسط والمدافع ويس مورغان إلى أفضل تشكيلة في الموسم.
 
-25 أبريل: توتنهام الفريق الوحيد القادر على اللحاق بليستر يتعادل 1-1 على ملعبه مع وست بروميتش البيون ليبتعد ليستر بفارق ثلاث نقاط عن اللقب قبل ثلاث جولات من النهاية.
 
-01 مايو: ليستر سيتي يتعادل خارج ملعبه 1-1 مع مانشستر يونايتد ليقترب من اللقب.
 
-02 مايو: توتنهام بحاجة للفوز في جميع مباريات الثلاث الأخيرة للحفاظ على آماله في انتزاع اللقب لكن بعد التقدم 2-0 على تشيلسي الفائز باللقب في الموسم الماضي انتهت المباراة بالتعادل 2-2 ليتوج ليستر بطلا للدوري.