قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&يلتقي اليوم الأحد فريق مانشستر يونايتد بضيفه ليستر سيتي متصدر الترتيب العام للدوري الإنكليزي الممتاز على مسرح الأحلام بالاولدترافورد برسم الجولة الـ 36 من الموسم الرياضي الجاري.

وتكتسي هذه المباراة أهمية كبيرة لأن نتيجتها من شأنها أن تكشف عن هوية البطل في حال حقق زملاء النجم الجزائري رياض محرز الانتصار على الشياطين الحمر بالنظر إلى فارق النقاط السبع، التي تفصلهم عن مطاردهم المباشر توتنهام هوتسبير .
&
وتعتبر هذه المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان، ويكون فيها الثعالب في مركز متقدم عن الشياطين الحمر الذين يقاتلون من أجل مركز يؤهلهم لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
&
غير ان أهم ما يثير الانتباه في مباراة مانشستر يونايتد مع ليستر سيتي هي الفوارق الشاسعة في القيمة المالية للاعبي الفريقين، وفي عدد الفوز بدرع البريميرليغ.
&
فمن حيث الألقاب، فقد توج مانشستر يونايتد &13 مرة بدرع البريمرليغ، وهو الأكثر إحرازًا للبطولة في تاريخها، بينما يترقب ليستر سيتي لقبه الأول منذ تأسيس النادي .
&
أما من حيث القيمة المالية الإجمالية للاعبين، فإن مانشستر يتفوق عشر مرات عن القيمة المالية لنظرائهم بنادي ليستر سيتي، وبينما تصل قيمة أبناء المدرب الهولندي لويس فان غال إلى 328 مليوناً و 500 ألف جنيه استرليني، فإن قيمة أبناء المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري لا تتعدى الـ 30 مليوناً و 990 الف &باوند.
&
ومن جانب الشياطين الحمر، فإن متوسط الميدان الإسباني خوان ماتا يعتبر صاحب أغلى صفقة في التشكيلة الحالية لليونايتد، حيث كلف خزينة النادي 37 مليوناً و 100 الف باوند، قادماً من نادي تشيلسي، بينما الصفقة الأقل قيمة فإنها بلغت 10 ملايين باوند&من خلال تعاقد النادي مع المدافع كريس سمولينغ.
&
أما من جانب الثعالب، فإن أغلى صفقة هي للاعب الوسط الياباني شينجي أوكازاكي، حيث بلغت قيمتها المالية 7 ملايين جنيه إسترليني، إضافة إلى صفقة المدافع الألماني روبرت هوت التي كلفت خزينة الثعالب خمسة ملايين جنيه إسترليني، وهو الوحيد الذي سبق له ان أحرز درع الدوري الإنكليزي الممتاز عام 2005 عندما كان يدافع عن ألوان تشيلسي قبل أن يغادره.&
&
أما قيمة صفقة الجزائري رياض محرز فلم تكلف خزينة ليستر سيتي سوى 440 ألف جنيه إسترليني، على الرغم من انه أفضل لاعب في الدوري الممتاز هذا العام.