أظهر استطلاع رأي أجرته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، أنّ تتويج نادي ليستر سيتي بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم يعتبر أعظم انجاز في رياضة كرة القدم خلال القرن الحادي والعشرين.

وأظهرت المؤشرات الأولية لاستفتاء المجلة الرياضية الفرنسية الشهيرة عن موافقة 81% من إجمالى المصوتين على أنّ حسم نادي ليستر سيتي للقب مسابقة "البريميرليغ" هو أعظم إعجاز كروي خلال القرن الحالي، في حين يرى نحو 19% من المصوتين أنه توجد انجازات كروية تفوق معجزة فوز ليستر بلقب الدوري الإنكليزي.
 
وكان نادي ليستر سيتي قد ضمن نيله لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، لأول مرة في تاريخه، وذلك قبل موعد اختتام المسابقة بجولتين ، مستفيداً من اكتفاء ملاحقه المباشر، فريق توتنهام بالتعادل مع تشيلسي(2-2)، مساء الاثنين، في ختام الجولة الـ 36 من البطولة، ليبقى الفارق بين الناديين 7 نقاط نقاط، أي استحالة لحاق الفريق اللندني بالمتصدر ليستر، حتى ولو انهزم الأخير في مباراتيه المتبقيتين.
 
يُشار أنّ نادي ليستر سيتي الذي صعد إلى الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، في مايو 2014، كان يصارع في الموسم الماضي فقط (2014-2015) من أجل تفادي السقوط إلى دوري الدرجة الأولى.