توج برشلونة بطلاً للدوري الإسباني في كرة القدم، السبت في اللحظة الأخيرة بعد فوزه على مضيفه غرناطة 3-صفر في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة، متقدما بفارق نقطة على غريمه التاريخي ريال مدريد الفائز على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بثنائية، وثلاث نقط على أتلتيكو مدريد الثالث.

وأنهى برشلونة الموسم متصدرا الترتيب مع 91 نقطة مقابل 90 لريال، ليحرز لقبه الـ24 في المسابقة والسادس في اخر 8 مواسم، فيما تجمد رصيد الملكي عند 32 لقبا. وكان برشلونة، الذي خرج من ربع نهائي المسابقة القارية امام مواطنه اتلتيكو مدريد، سيضمن تتويجه بحال فوزه بغض النظر عن نتيجة ريال.

وعمت فرحة عارمة بين جماهير الفريق الكاتالوني التي احتشدت في مدرجات ملعب نويفو لوس كارمينيس احتفالا بفوز فريقهم باللقب، كما شهدت أرضية الملعب احتفالات جنونية للاعبي برشلونة بعد الفوز على غرناطة بثلاثية وضمان اللقب، كما أن بعض من مناصري الفريق الاندلسي نزلوا الى أرضية الملعب وشاركوا اللاعبين هذه الفرحة.

واحتفل نجوم الفريق الكتالوني أيضا رفقة ادارة النادي في الطائرة المتجهة إلى برشلونة، حيث تناول العديد من اللاعبين الشمبانيا رفقة المدرب لويس انريكي ورئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو ومساعده خوردي ميستري بمناسبة الفوز بهذا اللقب.

كما سارع لاعبو برشلونة بعد المباراة إلى نشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي محتفلين باللقب رقم 24 لفريقهم والثامن لهم في 10 سنوات.

شاهد الفيديو:

شاهد الصور:

احتفالات اللاعبين في مواقع التواصل:

&

&

&

Vamoooooos...!!!???????????????? Campeoooooones...???????????? @douglaspds @neymarjr @danid2ois @adriano21c #busi

A photo posted by Ivan Rakitic (@ivanrakitic) on

&

Campeones de la liga! ???????????????????????? #CampionsFCB

A photo posted by Marc ter Stegen (@mterstegen1) on

&

????????????????????????

A photo posted by Sergi Roberto (@sergiroberto) on

&

Campeones de liga !!???? Gracias equipo, vamos culés????????

A photo posted by Jordi Alba (@jordialbaoficial) on

&

Vamossssssssss, Campeones!!!!!!! Come onnnn, Champions!!!!!!!!

A photo posted by Luis Suarez (@luissuarez9) on