ثأر البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا من الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول وحامل اللقب وتوج بطلا لدورة روما المختلطة، خامس دورات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب البالغة جوائزها 3ر4 ملايين يورو للرجال و4ر2 مليون يورو للسيدات، بالفوز عليه 6-3 و6-3 الاحد.

واحتاج موراي الى ساعة و36 دقيقة لكي يتخلص من عقبة ديوكوفيتش ويحقق ثأره من النجم الصربي الذي تغلب عليه قبل اسبوع في نهائي دورة مدريد للماسترز حين حقق فوزه الرابع تواليا على منافسه البريطاني والثاني عشر في اخر 13 مواجهة بينهما، احداها هذا الموسم ايضا في نهائي بطولة استراليا المفتوحة.

وهذا اللقب الثاني لموراي على الملاعب الترابية في دورات الماسترز، بعد دورة مدريد العام الماضي، والثاني عشر بالمجمل في هذه الدورات التي تمنح الفائز بها الف نقطة، حارما في الوقت ذاته منافسه الصربي من لقبه الثالث على التوالي في روما والثلاثين في دورات الماسترز من اصل 42 مباراة نهائية.

"هنئيا لاندي. اليوم كان قويا جدا"، هذا ما قاله ديوكوفيتش الذي كان يبحث عن لقبه الرابع هذا الموسم في دورات الماسترز، مضيفا: "كان قويا جدا علي. لكني اشعر كأني في منزلي هنا في روما وسأعود العام المقبل".

وكان لقاء اليوم المواجهة الثالثة والثلاثين بين ديوكوفيتش الذي كان يبحث عن لقبه السادس هذا الموسم والخامس والستين في مسيرته، وموراي الذي يتوج للمرة الاولى في 2016 والسادسة والثلاثين في مسيرته.

وقد خرج البريطاني فائزا للمرة العاشرة فقط مقابل 23 انتصارا لمنافسه الصربي.

وعند السيدات، احرزت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى اللقب بفوزها على مواطنتها ماديسون كيز 7-6 (7-5) و6-3 في المباراة النهائية.

وهو اللقب الاول لسيرينا هذا الموسم، والاول منذ تتويجها بلقب دورة سينسيناتي الاميركية في اب/اغسطس من العام الماضي، والرابع في روما بعد اعوام 2002 و2013 و2014، علما بانها اضطرت الى الانسحاب من نسخة العام الماضي بسبب الاصابة في كوعها.

وهو الفوز الثالث لسيرينا على كيز في 3 مواجهات جمعت بينهما حتى الان، وهي احتاجت الى ساعة و24 دقيقة لحسمها في صالحها.

ولم تجد سيرينا التي خسرت نهائي بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب ملبورن، ودورة انديان ويلز الاميركية، اي صعوبة في دورة روما وظفرت باللقب دون ان تخسر اي مجموعة.

ولعبت خبرة سيرينا دورها في المباراة النهائية امام كيز التي قدمت اداءا رائعا في الدورة باخراجها التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة والاسبانية غاربين موغوروسا الثالثة.