أهدر مانشستر يونايتد الإنكليزي فرصة سانحة لانتزاع المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، بسقوطه أمام مضيفه وست هام يونايتد 2-3 الثلاثاء الماضي في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي.

وضمن مانشستر يونايتد المشاركة في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، وستكون مهمته امام بورنموث في الجولة المقبلة الأخيرة، استعادة المركز الخامس من ساوثمبتون الذي يتفوق بفارق الاهداف عن الشياطين الحمر.

وسيكلف غياب الفريق الإنكليزي عن مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، خسائر مالية كبيرة، إذ ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية نقلاً عن خبير اقتصادي إلى أن عدم تأهل مانشستر يونايتد لدوري الأبطال الموسم المقبل، سيكلف النادي خسائر قيمتها 100 مليون جنيه إسترليني.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن مانشستر يونايتد سيخسر أيضا 20 مليون جنيه إسترليني أخرى بسبب الخروج المبكر من دور المجموعات للنسخة الحالية من دوري الأبطال.

وبحسب المصدر فإن الخسائر لن تتوقف عند هذا الحدد، بل إن شركة "أديداس" الألمانية الخاصة بإنتاج الملابس والمعدات الرياضية، ستخصم 30% من قيمة عقد الرعاية السنوي البالغ 75 مليون جنيه إسترليني في حالة فشل الشياطين الحمر في إنهاء الموسم الجاري بين الأربعة الكبار، مما يرفع حصيلة الخسائر لما يقرب من 150 مليون إسترليني.

من جهته أشار الخبير روب ويلسون إلى أن كل ناد في الدوري الإنكليزي الموسم المقبل سيربح 100 مليون جنيه إسترليني من إيرادات البث التليفزيوني، بعدما كان 65 مليون جنيه إسترليني مطلع الموسم الجاري.