يعتبر النجم الفرنسي رافائيل فاران مدافع نادي ريال مدريد الإسباني، أحد أبرز الأسماء التي يسعى نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في جلبها إلى ملعب أولد ترافورد من أجل تعزيز صفوف الشياطين الحمر في الموسم المقبل.

وتشير بعض التقارير الواردة من إسبانيا إلى أن المدافع الفرنسي الشاب غير راضٍ عن وضعيته في الفريق الملكي بعدما أصبح ملازما لمقاعد البدلاء في الكثير من المباريات، في ظل تواجد صخرتي الدفاع الإسباني سيرجيو راموس والبرتغالي كليبر بيبي.

آخر التقارير الواردة بشأن مستقبل المدافع الفرنسي تشير إلى أن فاران أخبر مانشستر يونايتد بأنه سيوافق على الانضمام للفريق في حالة إشراف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على الفريق الأحمر، بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ستار" الإنكليزية.

وللمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الفضل الكبير في انطلاق المدافع الفرنسي وبروزه مع ريال مدريد في عام 2011، حين كان "سبيشال وان" مدربا للفريق الملكي، وهو ما جعل اللاعب على استعداد للذهاب مع مورينيو أينما حل وارتحل على ما يبدو.

وفي حال فشل مانشستر يونايتد في التعاقد مع فاران، فإن ذلك سيمثل ضربة قاضية أخرى للنادي الإنكليزي بعد أن فشل في ضم الدولي الألماني ماتس هوميلز لاعب بوروسيا دورتموند، والمنتقل قبل أيام لصفوف بايرن ميونيخ الألماني.

وكان المدرب السابق لنادي مانشستر يونايتد الأسطورة أليكس فيرغسون، قد حاول التعاقد مع فاران قبل ريال مدريد لكنه فشل في ذلك وضم فيل جونز بدلاً منه في ذلك الوقت.

يذكر أن فاران انتقل الى ريال مدريد عام 2011 وهو في سن ال 18، قادما من صفوف لانس الفرنسي مقابل 10 مليون يورو، بعد أن أقنعه بالأمر مواطنه زين الدين زيدان الذي كان يشغل وقتها منصب المدير الرياضي للنادي الملكي.