تعادل العين الاماراتي بطل نسخة 2003 مع ضيفه ذوب اهان اصفهان الايراني 1-1 الاربعاء في ذهاب ثمن النهائي من دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وسجل البرازيلي دانفريس دوغلاس (9) هدف العين ، ومحمد عباسي (76) هدف ذوب اهان.

وتقام مباراة الاياب في 25 الحالي في تبريز.

وكان العين يامل بتحقيق الفوز على ارضه لكنه اكتفى بالتعادل 1-1 الذي يعد بمثابة الخسارة بالنسبة له، اذ ترك الحسابات لصالح الفريق الايراني في الاياب الذي اصبح يكفيه الفوز او التعادل صفر-صفر للتاهل الى ربع النهائي.

وجاء الشوط الاول باكمله لصالح العين الذي افتتح التسجيل بعد تمريرة من الكولومبي دانيلو اسبريا الى عمر عبد الرحمن، سددها قوية وابعدها مدافع ذوب اهان اللبناني الدولي علي حمام عن خط المرمى، ارتدت الى الكوري الجنوبي لي ميونغ سددها وابعدها حمام بفدائية بنفس الطريقة الى ركنية لعبت ووصلت الى اسماعيل احمد الذي مررها الى دوغلاس وضعها في شباك حارس المرمى محمد رشيد مظهري (9).

وكان هدف دوغلاس الاول الذي يدخل مرمى ذوب اهان في اربع مباريات خاضها حتى الان خارج ارضه في البطولة.

واستمر ضغط العين وقام دانيلو بمجهود رائع على الجناح وارسل عرضية قابلها محمد عبد الرحمن بتسديدة اخذت يد حارس المرمى مظهري ثم اصابت العارضة وخرجت (38).

وتغير الحال كليا في الشوط الثاني الذي جاء لحساب ذوب اهان وكاد يدرك التعادل اثر تمريرة من احسان بهلوان الى مرتضى تبريزي سددها واصابت قدم مدافع العين محمد احمد وذهبت خطرة الى جانب القائم (57).

وارسل المتالق علي حمام عرضية قابلها محمد عباسي براسه خدعت حارس مرى العين خالد عيسى وتابعت طريقه الى شباكه (76).

وقال حمام بعد نهاية اللقاء: "حققنا النتيجة التي اردناها. كنا نلعب من اجل التعادل وحصلنا عليه، بدأ العين بشكل جيد وسيطر بشكل كامل في اول 20 دقيقة وسجل هدفه، اما في الشوط الثاني فتراجع مستوى الفريق الضيف بشكل مستغرب وسمح لنا بادراك التعادل الذي قربنا من ربع النهائي".

من جهته، قال عمر عبد الرحمن: "قادرون على التعويض في ايران خلال لقاء الاياب، لم نستغل الفرص التي سنحت لنا في الشوط الاول وتراجعنا في الشوط الثاني، وتركنا الفرصة للفريق المنافس لكي يلعب باريحية".

وحافظ ذوب اهان بهذا التعادل على سجله خاليا من الهزائم في البطولة للمباراة السابعة على التوالي، علما انه عد اقوى فرق دور المجموعات بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة وهو الاعلى بين المجموعات الثماني في غرب وشرق اسيا.

كما ان ذوب اهان حقق ارقاما خاصة ايضا بعدما كان مع منافسه في المجموعة الثانية لخويا القطري الاقوى دفاعا حيث منيت شباكهما بهدفين فقط، وامتاز الفريق الايراني بالمشاركة مع لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني بعدم الخسارة في ست مباريات ضمن دور المجموعات.

&

شاهد أهداف مباراة العين وذوب اهان اصفهان