قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أنهى المهاجم الدولي الإنكليزي واين روني الموسم الرياضي 2015-2016 بهدف تاريخي خلال مباراة الجولة الأخيرة التي جمعت فريقه مانشستر يونايتد بنادي بورنموث على ملعب الأولد ترافورد.

وسجل الفتى الذهبي الهدف رقم 100 مع الشياطين الحمر على مسرح الأحلام الذي يقيم فيه منذ انتقاله من إيفرتون إلى مانشستر صيف عام 2004.
&
وسجل روني الهدف الأول من المباراة التي انتهت بفوز اليونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
&
ووقع روني هدفه الأول على مسرح الأحلام في المباراة التي جمعت مانشستر يونايتد بأرسنال صيف عام 2004، وذلك بعد أيام قليلة من انتقاله إلى صفوف الشياطين الحمر، والتي فاز بها وزملاؤه بثنائية نظيفة.&
&
وبعد هدفه في مرمى بورنموث، بات الفتى الذهبي على بعد أربعة أهداف فقط من معادلة رقم الأسطورة بوبي شارلتون كأفضل هداف في تاريخ اليونايتد في مختلف الاستحقاقات الرسمية، بعدما كان شارلتون قد سجل بقميص الشياطين الحمر &249 هدفاً،&بينما سجل روني حتى الآن 245 هدفاً، ولا تزال امامه فرصة كبيرة لمعادلة الرقم ومن ثم تسجيل رقم قياسي جديد.
&
ويعتبر روني اللاعب الإنكليزي الوحيد الذي نجح في التوقيع على 100 هدف على ملعب واحد في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز إلى جانب الفرنسي تيري هنري الذي تمكن هو الآخر من بلوغ حاجز الـ 100 هدف مع الأرسنال على ملعب الهايبري، بعدما سجل الغزال الأسمر 114 هدفاً على هذا الملعب ( الذي ازيح قبل عشر سنوات).
&
وكان اكتفى الإنكليزي آلان شيرر أفضل هدّاف في تاريخ البريميرليغ قد اكتفى بالتوقيع على 97 هدفًا على ملعب السانت جيمس بارك معقل نيوكاسل، كما نجح شيرر في تسجيل 83 هدفًا على ملعب إيوود بارك معقل نادي بلاكبيرن روفرز، بينما نجح روبي فاولر في تسجيل &85 هدفًا على الانفيلد رود&معقل ليفربول، فيما وقع فرانك لامبارد على 79 هدفًا بقميص تشيلسي على إستاد الستامفورد بريدج.