حصل الحارس التشيكي المخضرم بيتر تشيك على جائزة "القفاز الذهبي" لأفضل حارس مرمى في الدوري الإنكليزي الممتاز الذي انتهى بتتويج ليستر سيتي باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وحافظ الحارس التشيكي على نظافة شباكه في أكبر عدد من المباريات في البريمير ليغ إذ نجح في منع المنافسين في إدخال الكرة إلى مرماه في 16 مباراة.

واهتزت شباك بيتر تشيك بـ31 هدفاً خلال 34 مباراة لعبها مع المدفعجية وذلك خلال موسمه الأول منذ رحيله عن تشلسي إلى أرسنال في فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 11 مليون جنيه استرليني.

وبفضل انتداب بيتر تشيك، أنهى أرسنال موسمه في الدوري الإنكليزي في المركز الثاني وصيفاً للبطل ليستر سيتي علماً أنه اعتاد احتلال المركز الرابع في السنوات القليلة الماضية.

وظفر بيتر تشيك بجائزة "القفاز الذهبي" متفوقاً على الثلاثي الإنكليزي جو هارت حارس مرمى مانشستر سيتي والإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد والدنماركي كاسبر شمايكل حارس ليستر سيتي حيث حافظ هؤلاء على نظافة شباكهم في 15 مرة هذا الموسم.

وجاء الفرنسي هوغو لوريس حارس توتنهام هوتسبير خلف الثلاثي إذ نجح في الحفاظ على نظافة شباكه مع السبيرز في 13 مباراة خلال الموسم المنصرم.

وبعد لوريس، جاء حارسا واتفورد هيريليو غوميز وليفربول سيمون مينيوليه بـ11 مباراة بدون أهداف في الشباك يليهما حارس ستوك سيتي جاك بوتلاند ثم حارسا سوانسي سيتي لوكاس فابيانسكي ووست هام يونايتد أدريان بـ9 مباريات للاثنين.
&