قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تأهلت الاسبانية غاربيني موغوروسا المصنفة رابعة الى الدور ربع النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثالثة عشرة 6-3 و6-4 الاحد.

وهي المرة الثالثة على التوالي التي تبلغ فيها الاسبانية الدور ربع النهائي في رولان غاروس، لكنها فشلت في اجتيازه حتى الان.

ويبقى افضل انجاز لموغوروسا (22 عاما) في بطولات الغراند سلام وصولها الى المباراة النهائية في ويمبلدون الانكليزية العام الماضي قبل ان تخسر امام الاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى في العالم.

وقالت موغوروسا "كوزنتسوفا لاعبة تملك خبرة كبيرة"، مضيفة "وصولي الى ربع النهائي امر رائع، واتطلع الى تحقيق نتيجة أفضل هنا".

يذكر ان كوزنتسوفا (30 عاما) كانت توجت في البطولة الفرنسية عام 2009، وفي سجلها ايضا لقب فلاشينغ ميدوز الاميركية عام 2004.

وتلتقي موغوروسا في دور الثمانية مع الاميركية شيلبي روجرز المصنفة في المركز 108 عالميا والفائزة على الرومانية ايرينا كاميليا بيغو الخامسة والعشرين 6-3 و6-4.

وباتت روجرز تاسع لاعبة من خارج المصنفات المئة الاوليات تتمكن من بلوغ هذا الدور في بطولة رولان غاروس منذ 1983.

ولم يسبق لروجرز (23 عاما) ان تخطت الدور الثالث في بطولات الغراند سلام الكبرى، وقد خرجت من الدور الاول في البطولة الفرنسية مرتين متتاليتين.

وقبل بيغو، اقصت روجرز التشيكيتين بترا كفيتوفا المصنفة عاشرة 6-صفر و6-7 (3-7) و6-صفر، وكارولين بليسكوفا السابعة عشرة.

وتأجلت بسبب الامطار مباراتا البولندية انييسكا رادفانسكا الثانية مع البلغارية تسفيتنا بيرونكوفا (6-2 و3-صفر)، والرومانية سيكمونا هاليب السادسة مع الاسترالية سامنتا ستوسور الحادية والعشرين (5-3).

ولدى الرجال، تأهل السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف رابعا وحامل اللقب الى الدور ربع النهائي بفوزه على الصربي فيكتور ترويسكي الرابع والعشرين 7-6 (7-5) و6-7 (7-9) و6-3 و6-2.

وهي المرة الرابعة التي يبلغ فيها فافرينكا الدور ربع النهائي في رولان غاروس التي احرز اللقب فيها العام الماضي وخرج من الدور ربع النهائي عام 2013.

كما انها المرة الثانية عشرة التي يبلغ فيها فافرينكا الدور ربع النهائي في البطولات الكبرى.

وخلال المباراة عندما كان فافرينكا متقدما 4-1 في المجموعة الثالثة، طلب ترويسكي الطبيب اثر اصابته في الفخذ، فاستغل السويسري الوقت وتبادل ضرب الكرة مع احد المكلفين بجمع الكرات.

ويلتقي فافرينكا في الدور المقبل مع الاسباني البرت راموس الذي تغلب على الكندي ميلوش راونيتش الثامن 2-6 و4-6 و4-6.

ولم يسبق لراموس (28 عاما) ان تخطى الدور الثاني في بطولات الغراند سلام، كما انه خرج من الدور الاول في مشاركاته الاربع السابقة في رولان غاروس.

ولم يحقق راموس انجازات مهمة في مسيرته باستثناء فوزه على السويسري روجيه فيدرر في دورة شنغهاي الصينية العام الماضي، وايضا على الاسترالي نيك كيريوس في انديان ويلز الاميركية في وقت سابق من هذا الموسم.

ويغيب فيدرر عن بطولة رولان غاروس الحالية بسبب الاصابة.

وبلغ البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا ربع النهائي للمرة السادسة بفوزه على الاميركي جون ايسنر الخامس عشر 7-6 (11-9) و6-4 و6-3.

ويخوض موراي (29 عاما) ربع النهائي للمرة العشرين في آخر 21 بطولة، بعد ان استطاع امتصاص صدمات العملاق الاميركي (06ر2 م) الناجمة عن الارسالات الساحقة (18 ارسالا) من خلال دفعه الى ارتكاب المزويد من الاخطاء (57 خطأ مباشرا).

ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف تاسعا الذي هزم الياباني كي نيشيكوري الخامس 6-4 و6-2 و4-6 و6-2.