استعاد اللاعب الفرنسي حاتم بن عرفة المستوى الرفيع الذي كان عليه قبل 6 أعوام، حيث تألق بشكل لافت مع نادي نيس لفرنسي في الموسم المنقضي (2015-2016) ما جعله يعود إلى دائرة اهتمامات الأندية الأوروبية الكبيرة، وما دفعه أيضاً للرفع من سقف طموحاته لبلوغ نفس مستوى نجوم الكرة العالمية على غرار الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال بن عرفة في تصريحاته لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية :" أنا بعيد عن مستوى ميسي وكريستيانو، لكن مازال أمامي سنوات كثيرة للعب كرة القدم وسأحاول الوصول لمستوياتهما. ذلك هو هدفي في الوقت الحالي ، لم أقدم بعد أفضل مستوياتي، وكل شيء يبقى ممكناً ، أشعر وكأني في الـ24 أو الـ25 من عمري، وأعتقد أني اكتسبت الكثير من الخبرة وأصبحت ناضجاً.تطورت هذا الموسم وأصبحت جاهزاً للقيام بخطوة للأمام في مسيرتي".
 
وأضاف اللاعب ذو الأصول التونسية :" لقد نجحت في إيجاد دوافع جديدة للعب كرة القدم، وأصبحت أكثر هدوءً وراحة ، وأعلم أني قادر على التطور وأنا أعمل كثيرًا لبلوغ أهدافي ، ولا شك أني سأتمكن من تحقيق ما أريده.لا أركز سوى على الكرة في الوقت الحالي، وهو ما لم يكن يحصل في السابق.التركيز على عملي من عوامل تطوري".
 
وختم بن عرفة حديثه متطرقاً للمقارنة بينه وبين ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، فقال: "أشبه لميسي في أمور كثيرة، فأعتقد أننا نراوغ بنفس الطريقة ونملك نفس الرؤيا، لكن كل لاعب يملك أسلوبه الخاص به في نهاية المطاف".
 
وارتبط اسم بن عرفة، البالغ من العمر 29 عاماً، بالانتقال لبرشلونة في الصيف القادم بعد انتهاء عقده مع نادي نيس الذي سمح له بإعادة بعث مشواره الاحترافي بتسجيله ل 18 هدفًا وتقديمه ل6 تمريرات حاسمة.