لحق النجمة بالعهد الى المباراة النهائية من مسابقة كأس لبنان لكرة القدم بفوزه على الاجتماعي طرابلس 2-صفر على ملعب بلدية برج حمود الثلاثاء.

وكان العهد قد أخرج الأنصار بفوزه على أمس الاثنين 2-1.

وتأهل النجمة الى النهائي للمرة السابعة في تاريخه علماً بأنه أحرز اللقب 4 مرات آخرها عام 1998 على حساب الهومنتمن 2-1، في حين فشل الاجتماعي في متابعة مشواره ومحاولة ابقاء اللقب في عاصمة الشمال خلفاً لجاره طرابلس الرياضي.

ودخل النجمة اللقاء واضعاً الفوز نصب عينه لانقاذ موسمه بعد الفشل في بطولة الدوري، وضغط فريق المدرب الروماني تيتا فاليريو منذ البداية بالرغم من موجة الغيابات وابرزها الحارس ربيع الكاخي ولاعب الارتكاز محمد شمص والظهير محمد حمود.

وترجم النجمة أفضليته الى تقدم بعدما توغل حسن العنان من الجهة اليمنى وعكس كرة بالعرض الى أكرم المغربي الذي روضها وهيأها للمندفع حسن المحمد الذي سددها بطريقة مميزة في الزاوية اليمنى العليا بعيداً عن متناول حارس الاجتماعي نزيه أسعد (20).

وتابع النجمة سطوته فأهدر أكثر من فرصة لا سيما عبر الثنائي أكرم المغربي وخالد تكه جي، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول احتسب الحكم ركلة جزاء للنجمة بعد خطأ مزدوج من الغاني آدم ماسالاتشي بعرقلته أكرم المغربي ولمسه الكرة بيده، انبرى لها تكه جي وسددها قوية ارتدت من أسفل القائم الأيمن الى الشباك (45).

وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو الاجتماعي العودة الى اجواء اللقاء، واعتمد المدرب فادي العمري على الثلاثي فايز شمسين والغانيين دافيد اوبوكو ونيكولاس كوفي فسدد الاول ركلة حرة مباشرة ارتدت من القائم الأيمن (48).

واستعاد النجمة السيطرة واضاع فرصا عدة كانت سانحة لتعزيز النتيجة أخطرها لأكرم المغربي في الثواني الأخيرة.

وسيلتقي النجمة مع العهد الاحد المقبل على الملعب عينه حيث ستتجدد المواجهة بينهما بعدما شهدت لقاءاتهما في بطولة الدوري تنافساً حاداً فتعادلا ذهاباً 1-1، ورد العهد إياباً بفوز كبير 3-1.