ابقى مدرب السويد ايريك هامرن على نفس تشكيلة الـ23 لاعبا التي اعلنها في 11 مايو من اجل نهائيات كأس اوروبا 2016 لكرة القدم لكنه حدد خياراته الهجومية بتأكيده ان مهاجم باناثينايكوس اليوناني ماركوس بيرغ سيلعب الى جانب القائد زلاتان ابراهيموفيتش على حساب مهاجم سلتا فيغو الاسباني جون غويديتي.

وقال هامرن: "اعتقد بان الامور جيدة بوجود هذين الاثنين حتى وان كان ماركوس بورغ يتمتع بافضلية بسيطة في الوقت الحالي. كان ماركوس جيدا في نهاية موسمه في اليونان وسجل الاهداف".

ومن المتوقع ان يخوض مهاجم باناثينايكوس البالغ من العمر 29 عاما مباراته الدولية الثامنة والثلاثين كأساسي الاحد ضد ويلز في اللقاء التحضيري الاخير لبلاده قبل السفر الى فرنسا لخوض النهائيات القارية التي تجمعها بايطاليا وبلجيكا وايرلندا ضمن المجموعة الخامسة.

ويأتي تفضيل بورغ على غويديتي في التشكيلة الاساسية رغم ان الاخير كان افضل لاعبي السويد في مباراة الاثنين الودية ضد سلوفينيا (صفر-صفر) لكنه لم يجد طريقه الى الشباك.

وابقى هامرن على لاعب وسط هامبورغ الالماني البين ايكدال (26 عاما) ضمن التشكيلة النهائية رغم انه سيغيب عن المباراة الاولى ضد ايرلندا في 13 يونيو بسبب اصابة تعرض لها في ظهره خلال تواجده في ملهى ليلي، وذلك بحسب ما اكد مدربه الثلاثاء.

واصيب ايكدال في اوائل مايو بعدما فقد توازنه وسقط على طاولة زجاجية ما ادى الى اصابته في ظهره واستدعى نقله الى المستشفى بحسب ما اكد والده.

وغاب ايكدال (21 مباراة دولية) الذي يعتبر من العناصر الهامة في المنتخب، عن المباراة الاخيرة لهامبورغ في الدوري المحلي بعد ان غاب ايضا عن 14 مباراة لفريقه خلال الموسم المنصرم بسبب اصابة في كاحله تعرض لها في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

واللاعبون هم:

- للمرمى: اندرياس ايزاكسون (قاسم باشا التركي) وروبن اولسن (كوبنهاغن الدنماركي) وباتريك كارلغرين (ايك اثينا اليوناني)

- للدفاع: لودفيك اوغوستينسون واريك يوهانسون (كوبنهاغن) وميكايل لوستيغ (سلتيك الاسكتلندي) واندرياس غرانكفيست (كراسنودار الروسي) وفيكتور نيلسون لينديلوف (بنفيكا البرتغالي) ومارتن اولسون (نوريتش سيتي الانكليزي) وبونتوس يانسون (تورينو الايطالي)

- للوسط: جيمي دورماز (اولمبياكوس اليوناني) والبين ايكدال (هامبورغ) واميل فورسبرغ (لايبزيغ الالماني) واوسكار هيلييمارك (باليرمو الايطالي) وكيم كالشتروم (غراسهوبرز السويسري) وبونتوس فيرنلوم (سسكا موسكو الروسي) واركان زينغين (طرابزون سبور التركي)

- للهجوم: ماركوس بورغ (باناثينايكوس) وجون غويديتي (سلتا فيغو) وامير كويوفيتش (نوركوبينغ) وزلاتان ابراهيموفيتش (باريس سان جرمان الفرنسي).