انضم مدافع برشلونة الإسباني مارك بارترا إلى قائمة المرشحين للانتقال إلى صفوف بوروسيا دورتموند الألماني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية،&لتعويض رحيل ماتيس هوملز.

وكان بايرن قد أعلن عن تعاقده مع هوملز ليعود اللاعب إلى ناديه القديم بعد ثماني سنوات قضاها في دورتموند.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية بان بوروسيا دورتموند يسعى إلى التعاقد مع مارك بارترا الذي لا يحصل على فرصة اللعب أساسيا في صفوف برشلونة وذلك لتعويض رحيل هوملز إلى بايرن.

ولازم بارترا مقاعد البدلاء في معظم مباريات الفريق الكاتالوني هذا الموسم، في ظل اعتماد المدرب لويس إنريكي فر مركز قلب الدفاع على كل من جيرارد بيكيه والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو.

وما يقلل من حظوظ بارترا من الحصول على فرصة للعب أساسيا اكثر فاكثر، هو رغبة لويس إنريكي في التعاقد مع مدافع لتعزيز صفوف الفريق الموسم المقبل قد يكون البرازيلي ماركينيوس من باريس سان جرمان الفرنسي.

وكانت تقارير إسبانية ذكرت الأربعاء أن بارترا حصل على عدد من العروض من أندية إشبيلية، ليفربول، توتنهام ومانشستر يونايتد ، لكنه يفضل الانتقال إلى فالنسيا في حال مغادرة البرسا.

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أن هناك فرصة ضئيلة لبقاء المدافع الإسباني في صفوف برشلونة خلال الموسم المقبل، لكنها شددت على التوصل إلى أي اتفاق لن يتم مع أي نادٍ قبل أو خلال بطولة يورو 2016 في فرنسا.

ولم يكن بارترا اللاعب الوحيد الذي يدخل قائمة المرشحين لسد الفراغ الذي سيتركه هوملز في دفاع دورتموند، حيث هناك تقارير ربطت اسم اللاعب التركي عمر توبراك لاعب ليفركوزن، كما يضع دورتموند في حساباته أـيضا كلا من النمساوي ألكسندر دراجوفيتش نجم دينامو كييف الأوكراني والسنغالي كاليدو كوليبالي لاعب نابولي الإيطالي والفرنسي رافاييل فاران نجم دفاع ريال مدريد الإسباني.