ينتظر أن يتم يوم الأحد القادم، حسم صفقة بيع نادي انتر ميلان الإيطالي لشركة تجارية صينية، في إطار سعي المستثمرون الصينيون، للاستحواذ وشراء الأندية، وفق برنامج حكومي يهدف إلى تنمية كرة القدم في هذا البلد الآسيوي الكبير، من خلال تشجيع الشركات على الاستثمار في رياضة كرة لقدم داخل دول أخرى، والذي سينعكس على المدى البعيد على مستوى الأندية الصينية ومنتخبها الوطني.

ويسافر اثنان من مسؤولي نادي إنتر ميلان الإيطالي، إلى مدينة نانكين شرقي الصين، لإتمام صفقة استحواذ شركة "سانينج "الصينية على النادي الإيطالي، حسبما نقلت صحيفة "تشينا دايلي"، الجمعة، على لسان مصادر مطلعة على المفاوضات.

ومن جهتها، ذكرت تقارير صحفية إيطالية أن الاتفاق المبدئي للاستحواذ على نادي ميلان قد يتم توقيعه، يوم &الأحد، وسط توقعات بدفع الشركة الصينية لمبلغ يتراوح بين 700 إلى 750 مليون يورو، رغم أن النادي تقدر قيمته بـ 500 مليون يورو.

من جانبها، أوضحت "تشاينا دايلي ميل" الصينية أن هذه الزيارة ستكون الثانية التي يقوم بها ممثلين من إنتر ميلان إلى مدينة نانكين في أقل من شهر، بعد الزيارة التي قام بها الرئيس التنفيذي للنادي الإيطالي، مايكل بولينغبروك للمقر الرئيسي للشركة الصينية.

ولا يعد &انتر ميلان، النادي الإيطالي الوحيد الذي يسعى الصينيون للاستحواذ عليه، حيث أكد رئيس نادي إيه سي ميلان، سيلفيو برلسكوني، الجمعة، وجود مفاوضات مع مجموعة من المستثمرين الصينيين لبيع النادي.

يُشار أنّ مجموعة شركات "واندا غروب" الصينية قامت بشراء 20% من نادي أتلتيكو مدريد الإسباني العام الماضي، كما استحوذت، في نفس السنة، شركة "راستر غروب" الصينية على نادي إسبانيول الإسباني.