اقتربت مجموعة "صنينج" التجارية الصينية العملاقة من الاستحواذ على نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم، حسبما ذكرته وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا". 

وأوضحت "أنسا" أن مسؤولي مجموعة "صنينج "وإريك توهير رئيس فريق إنتر ميلان أجريا مفاوضات خلال الأشهر الأخيرة حول نقل ملكية نحو 70 بالمائة من أسهم النادي إلى المجموعة بحلول نهاية شهر يونيو الجاري، مع العلم أنّ قيمة نادي إنتر ميلان تقدر بنحو 700 مليون يورو (778.5 مليون دولار).
 
وبحسب نفس المصدر، فإنّ الاتفاق يقضي ببقاء توهير، رجل الأعمال الإندونيسي الذي ينشط في مجال الإعلام والذي اشترى إنتر ميلان من ماسيمو موراتي في نوفمبر 2013 ، في رئاسة النادي.
 
وبدأت "صنينج" كشركة صغيرة في 1990 والآن باتت من أبرز الشركات الخاصة في الصين ، وامتد نشاطها إلى أعمال العقارات والترفيه والمال، وتمتلك بالفعل نادي جيانجسو صنينج المنافس في الدوري الصيني.
 
وبعد إحراز لقب الدوري الإيطالي 5 مرات متتالية بين عامي 2006 و2010 تراجع إنتر ميلان بشكل ملموس مبتعدا عن المنافسة على الألقاب في الأعوام الأخيرة. وجاء ذلك رغم تحقيق ثلاثية تاريخية في 2010 حيث توج بدوري أبطال أوروبا إلى جانب الدوري والكأس في إيطاليا.
 
أما خلال المواسم الخمسة الأخيرة، جاءت أفضل نتائجه في موسم 2015 / 2016 حيث أحرز المركز الرابع في الدوري.
 
يُشار أنّ نادي إيه.سي ميلان يبدو قريباً هو أيضاً من انتقال ملكيته، حيث يسعى مالك النادي، سيلفيو بيرلسكوني لبيع نحو 70 فى المائة من أسهمه أيضا لمستثمرين من الصين، أصحاب شركة " علي بابا" التجارية.