تباين حضور لاعبي&الأندية الأوروبية في لوائح الـ 23 لاعبًا للمنتخبات الوطنية الـ 24، التي ستشارك في نهائيات الأمم الأوروبية في نسختها الخامسة عشرة على الملاعب الفرنسية من العاشر من يونيو الجاري، وحتى العاشر من&يوليو.

هذا ونجد حضوراً قوياً لبعض الأندية في البطولة القارية مقابل حضور محتشم لأخرى، على الرغم من ضمها لألمع النجوم، حيث يرجع ذلك التباين إلى كون بعض الأندية في القارة العجوز تعتمد بشكل رئيسي على لاعبي منتخبات أميركا الجنوبية،&مما قلص من تمثيلها في اليورو، بينما تعتمد اخرى على لاعبي القارة العجوز مما رفع من تمثيلها في البطولة خاصة في ظل مشاركة 24 منتخبًا.
&
وتعتبر الأندية العشرة الأكثر حضورًا في نهائيات كأس أمم أوروبا 2016 موزعة كالتالي:&
&
1- يوفنتوس الإيطالي (12 &لاعبًا)
&
بطل الدوري والكأس في إيطاليا يضم في صفوفه 12 لاعباً سيشاركون في أمم أوروبا ضمن خمسة منتخبات مختلفة، وهم الحارس جانلويجي بوفون وليوناردو بونوتشي وجورجيو كيلليني وأندريا بارزالي وزازا و ستيفانو ستورارو مع منتخب إيطاليا، وسامي خضيرة مع المنتخب الألماني وباتريس إيفرا وبول بوغبا مع المنتخب الفرنسي، والفارو موراتا مع المنتخب الإسباني وماريو ماندزوكيتش مع منتخب كرواتيا، والمدافع ستيفان ليختشتاينر مع منتخب سويسرا.
&
2- ليفربول الإنكليزي (12 لاعبًا)
&
يشارك الريدز في أمم أوروبا 2016 بنفس العدد 12 لاعبًا يمثلون خمسة منتخبات، هي المنتخب الإنكليزي ممثلاً بكل من جيمس ميلنر وآدم لالانا وناثانيال كلاين ودانييل ستوريدج وجوردان هيندرسون، ومنتخب ويلز ممثلا بالثنائي داني وارد وجو آلين، ومنتخب ألمانيا ممثلاً بايمري كان، والمنتخب البلجيكي بفضل الحارس سيمون مينيوليه وكريستيان بنتيكي وديفوك اوريجى، ومنتخب سلوفاكيا ممثلاً بمارتن سكرتل.
&
3- توتنهام هوتسبير الإنكليزي (11 لاعبًا)
&
يشارك السبيرز بقوة في الأمم الأوروبية كونه يضم عددًا هامًا من اللاعبين الدوليين المحليين والأجانب، حيث سيكون حاضرًا في فرنسا بـ 11 لاعباً، هم هاري كين وديلي ألي و داني روز، وكايل ووكر وإيريك داير مع المنتخب الإنكليزي، والحارس هوغو لوريس وعثمان ديمبلي مع المنتخب الفرنسي، وبن دافيز مع منتخب ويلز ويان فيرتونغن وتوبي الديرويرلد مع منتخب بلجيكا، وكيفن ويمر مع منتخب النمسا.
&
4- مانشستر يونايتد الإنكليزي (10 لاعبين)
&
يضم اليونايتد في صفوفه 10 لاعبين يشاركون في البطولة الأوروبية، وهم كريس سمولينغ وواين روني وماركوس راشفورد مع المنتخب الإنكليزي، والحارس دافيد دي خيا مع المنتخب الإسباني ومروان فيلايني مع منتخب بلجيكا، وماتيو دارميان مع المنتخب الإيطالي، والإيرلندي بادي مكناير، وباستيان شفاينشتايغر مع منتخب ألمانيا، ومورغان شنايدرلين وأنتوني مارسيال مع المنتخب الفرنسي.
&
5- بايرن ميونيخ الألماني (10 لاعبين)
&
يشارك العملاق البافاري بطل الدوري والكأس في ألمانيا في الأمم الأوروبية بـ 10 أسماء، ستة منها تلعب للمانشافت، وهم الحارس مانويل نوير والمدافعون ماتس هوملز المتنقل حديثاً لميونخ من بروسيا دورتموند ، و جيروم بواتينغ وجوشوا كيميتش و ماريو غوتزه وتوماس مولر، ومعهم كل من النمساوي دافيد ألابا والإسباني تياغو الكانتارا والفرنسي كينغسيلي كومان والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.
&
6- أرسنال الإنكليزي (10 لاعبين)
&
يشارك المدفعجية في كأس أمم أوروبا بعشرة لاعبين هم الإنكليزي جاك ويلشير وآرون رامزي من ويلز، والألماني مسعود أوزيل والإسباني هيكتور بيليرين والسويسري جرانيت تشاكا والفرنسيان أوليفيه جيرو ولوران كوتشيلني، وبيتر تشيك وتوماس روزيتشكي من منتخب التشيك، ولوكاس فابيانسكي،&لاعب منتخب بولندا.
&
7- برشلونة الإسباني (9 لاعبين)
&
يحضر برشلونة بطل الدوري والكأس المحليين في أمم أوروبا ممثلاً بتسعة لاعبين، رغم انه يعتمد بشكل هام على لاعبي منتخبات أميركا اللاتينية، حيث يضم البارسا في صفوفه خمسة عناصر من منتخب إسبانيا هم جيرارد بيكي وجوردي ألبا واندريس انييستا وسيرجيو بوسكيتس ومارك بارترا، ومعهم الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن والتركي أردا توران والبلجيكي توماس فيرمايلين والكرواتي إيفان راكيتيتش.
&
8- ريال مدريد الإسباني (8 لاعبين)
&
يشارك الميرنغي بطل أبطال أوروبا في اليورو بثمانية أسماء يتقدمها ثنائي المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو وبيبي، مع ثنائي المنتخب الإسباني سيرجيو راموس ولوكاس فاسكيز، فضلاً عن غاريث بيل المتواجد مع منتخب ويلز، وتوني كروس مع المانشافت، والثنائي الكرواتي لوكا مودريتش وماتيو كوفاتشيتش.
&
9- مانشستر سيتي الإنكليزي (7 لاعبين)
&
سيكون السيتزن حاضرًا في أمم أوروبا بسبعة لاعبين، هم ثلاثي الأسود الثلاثة يتقدمهم جو هارت وفابيان ديلف ورحيم ستيرلينغ، وكيفين دي بروين نجم منتخب بلجيكا، والديكان الفرنسيان إلياكيم مانغالا وباكاري سانيا، والإسباني دافيد سيلفا.
&
10- باريس سان جيرمان الفرنسي (5 لاعبين)
&
يحضر باريس سان جيرمان بطل الدوري والكأس في فرنسا كأس الأمم الأوروبية بخمسة لاعبين فقط، هم الفرنسيان بليز ماتويدي وكريستوف جاليه، والحارس سالفاتوري سيريغو وتياغو موتا مع منتخب إيطاليا فضلاً عن المهاجم المخضرم الهداف زلاتان إبراهيموفيتش مع المنتخب السويدي.&
&
&
&
&
&
&
&