بعد نهاية موسم كروي مثير، حوّلت جماهير اللعبة الشعبية الأولى في العالم كافة أنظارها صوب البطولات القارية التي ستقام في القارتين الأوروبية واللاتينية. "إيلاف" ترصد نجوم بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها فرنسا بين الـ10 من يونيو الحالي والـ10 من يوليو المقبل .

حازم يوسف-إيلاف: حوّل عشاق الساحرة المستديرة الأنظار إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تحتضنها فرنسا بعد أيام قليلة بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ المسابقة القارية.
 
"إيلاف" ترصد في التقرير التالي نجوم بطولة يورو 2016 على الرغم من غياب عديد الأسماء الرنانة بسبب الإصابات المتلاحقة التي ضربت المنتخبات الأوروبية قبل انطلاق أكبر عُرس كرويّ في القارة العجوز.
 
وشهدت تشكيلة نجوم كأس الأمم الأوروبية سيطرة لمنتخب إسبانيا حامل لقب النسختين الأخيرتين عاميّ 2008 و2012 بثلاثة لاعبين ثم ألمانيا التي تدخل البطولة بصفتها بطلة العالم في مونديال البرازيل 2014 بلاعبين اثنين.
 
وتواجدت منتخبات فرنسا وإيطاليا والبرتغال والسويد وبولندا والنمسا في التشكيلة المثالية لنجوم كأس أمم أوروبا وذلك من خلال تواجد لاعب واحد لكل منتخب.
 
أما على صعيد الأندية، تربع نادي بايرن ميونيخ على عرش الصدارة بأربعة لاعبين مقابل لاعبين اثنين من يوفنتوس الإيطالي ومثلهما من ريال مدريد الإسباني.
 
وحظي برشلونة ومواطنه أتلتيكو بتمثيل خجول بلاعب لكل نادٍ فيما أعُلن رسمياً عن مغادرة السلطان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش صفوف فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي ولم تُعرف وجهته المقبلة حتى اللحظة.
 
وتواجد عملاق الحراسة الألمانية مانويل نوير كحارس أمين للتشكيلة المثالية لنجوم كأس الأمم الأوروبية متفوقاً على حراس مخضرمين على غرار القديس الإسباني إيكر كاسياس والإيطالي جان لويجي بوفون وآخرين.
 
وحجز الدولي الإسباني خوان فران مكاناً في خط الدفاع بفضل تألقه اللافت مع الروخي بلانكوس في السنوات القليلة الماضية فيما تواجد الدولي النمساويّ ديفيد آلابا في مركز الرواق الأيسر نظير إبداعاته الفنيّة مع العملاق البافاريّ دفعت أندية أوروبية كبيرة لمحاولة الظفر بخدماته.
 
أما على صعيد قلبيّ الدفاع، وقع الاختيار على قائد ريال مدريد سيرجيو راموس إثر مجهوده الكبير مع نادي العاصمة الإسبانية ودوره البارز في التتويج للمرة الحادية عشر بلقب دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى الدولي الإيطالي جورجيو كيليني المتوج بطلاً للثنائية المحليّة مع فريق السيدة العجوز.
 
وتواجد لاعبا خط وسط إسبانيا وفرنسا سيرجيو بوسكيتس وبول بوغبا إذ يعد النجمان ركيزتيّن أساسيتين في صفوف البلوغرانا والبيانكونيري ولا تفريط بهما لدى المدربين لويس إنريكي وماسيمليانو آليغري توالياً.
 
ويتولى الدولي الألماني توماس مولر حجز الجناح الأيمن في خط وسط التشكيلة المثالية فيما يبرز الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو في مركز الجناح الأيسر.
 
وبالمثل، لا يُمكن الاستغناء عن مولر وكريستيانو رونالدو حيث يعدان من أبرز اللاعبين في القارة العجوز بأكملها على صعيد اقتناص الأهداف وتسجيلها من "أنصاف الفرص" ما يرجح كفة بايرن ميونيخ وريال مدريد في أغلب المواجهات!
 
في خط الهجوم، كان لا بُد من تواجد الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نظير موسمه الاستثنائي " الأخير" مع باريس سان جيرمان إذ أحرز 38 هدفاً نصبته هدافاً للدوري الفرنسي وهو ما ينطبق تماماً على الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف الدوري الألماني برفقة العملاق البافاري.
 
تشكيلة نجوم يورو 2016:
 
الحارس: مانويل نوير (بايرن ميونيخ، ألمانيا)
الدفاع: ديفيد آلابا (بايرن ميونيخ،النمسا) – كيليني (يوفنتوس، إيطاليا)– راموس (ريال مدريد، إسبانيا) – خوان فران (أتلتيكو مدريد، إسبانيا)
الوسط: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد، البرتغال) – بول بوغبا (يوفنتوس، إيطاليا) – بوسكيتس (برشلونة، إسبانيا) - توماس مولر (بايرن ميونيخ، ألمانيا)
الهجوم: إبراهيموفيتش (سان جيرمان "انتهى عقده"، السويد) - ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ، بولندا)