لعل من أبرز الأخبار التي تناولتها الصحافة الرياضية الإسبانية، في الأسابيع القليلة الماضية، هي تلك المتعلقة بالرحيل المحتمل للمدافع الدولي الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو عن فريق برشلونة، و سعي نادي يوفنتوس الإيطالي للاستفادة من خدماته بداية من الصيف الجاري.

وقد تجاوزت صحيفة "سبورت" الكاتالونية مرحلة التخمينات لتبلغ درجة التأكيد، حيث سردت في احدى تقاريرها السابقة أنّ ماسكيرانو، قد أعطى موافقته المبدئية لمسؤولي نادي يوفنتوس للانضمام لصفوف فريقهم في الموسم الجديد (2016-2017) .
 
وأشارت ذات الصحيفة المقربة من نادي برشلونة، أنّ نادي يوفنتوس قد أغرى ماسكيرانو براتب كبير، وأنّ الأخير وافق أيضاً على التعاقد لمدة ثلاث سنوات.
 
ولكن يبدو أنّ كل هذه الأمور لا أساس لها من الصحة وأنّ ماسكيرانو سيستمر مع برشلونة لموسم آخر على الأقل ، بحيث قال المدافع الأرجنتيني في تصريحات لصحيفة أولي الأرجنتينية، الإثنين: " أبلغني برشلونة بعدم رغبة النادي في رحيلي ، والنادي سعيد جدا بوجودي".
 
وأضاف: "عندما يبلغك ناديك بهذا الأمر خاصة عندما يكون في حجم برشلونة فإنه يكون من الصعب عليك الرحيل. لن أرغم أي طرف على أي شيء".
 
وتابع بقوله : "هناك دائما امكانية للرحيل كما يوجد احتمال للبقاء. ارتبط بتعاقد مع برشلونة. يعاملني النادي بشكل جيد جداً ولا يوجد ما اشتكي منه".
 
وختم ماسكيرانو قائلاً: "لن افعل شيئاً يعكر صفو علاقتي مع برشلونة.. يعاملني برشلونة دوما معاملة طيبة جدا وإذا جاء اليوم الذي ارحل فيه عن النادي فإنني لن أترك أي غصة في حلق أي طرف".
 
ويرتبط ماسكيرانو، البالغ من العمر 32 سنة، بعقد مع برشلونة حتى يونيو 2018 ويتضمن شرط جزائي بقيمة مئة مليون يورو .