دخل النجم الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة الإسباني، قائمة أكثر اللاعبين الأجانب لعبا بقميص الفريق الكاتالوني، وذلك بعد خوضه لمباراة إياب ثمن نهائي مسابقة كأس ملك اسبانيا الأربعاء الماضي.

وانضم ماسكيرانو إلى خانة الخمسة لاعبين الأجانب الأكثر لعبا بقميص نادي برشلونة، حيث بات يحتل المركز الرابع برصيد 257 مباراة بقميص برشلونة، معادلا رقم النجم الهولندي باتريك كلويفرت.

وفي حال مشاركة ماسكيرانو البالغ من العمر 31 عاما، في مباراة الأحد ضد أتلتيك بيلباو في المرحلة العشرين من الدوري الاسباني، سيتجاوز النجم الأرجنتيني رقم الهداف الهولندي اتريك كلويفرت.

وبات يفصل ماسكيرانو 6 مباريات فقط لتحطيم رقم رونالد كومان الذي يحتل المركز الثالث بعدما شارك مع برشلونة في 264 مباراة.

ويحتل الرتبة الثانية النجم الهولندي أيضا فيليب كوكو، الذي حمل قميص الفريق الكاتالوني في 292 مباراة، بينما يتصدر القائمة الظهير البرازيلي داني ألفيش برصيد 370 مباراة.

وتبدو الفرصة سانحة أمام النجم الأرجنتيني للتقدم أكثر في الترتيب وذلك بفضل مشاركاته مع النادي الكاتالوني الذي انضم لصفوفه عام 2010 قادما من ليفربول الإنكليزي.

جدير بالذكر أن داني ألفيش فاز بـ21 لقبا منذ وصوله إلى برشلونة، بينما فاز ماسكيرانو بـ13 لقبا وهو الذي حمل قميص البلاوغرانا سنة 2010: 3 في الليغا، 2 في دوري أبطال أوروبا، 2 في كأس ملك إسبانيا، 2 في السوبر الأوروبي، 2 في السوبر الإسباني، 2 في كأس العالم للأندية.&