اضطر الحكم الانكليزي مارك كالتنبورغ الى ايقاف مباراة كرواتيا وتشيكيا في الدقيقة 86 بسبب المفرقعات التي رميت على ارضية الملعب من قبل الجمهور الكرواتي.

وكان المنتخب الكرواتي الذي استهل مشواره بالفوز على تركيا بهدف للوكا مودريتش الذي تعرض الجمعة لاصابة طفيفة بعد الهدف الثاني لبلاده، في طريقه لحسم تأهله لو لم تتوقف المباراة في الدقائق الخمس الاخيرة بسبب "احتفالات" جمهورها الذي رمى بالمفرقعات على ارضية الملعب ما دفع الحكم الى ايقافها لحوالى 5 دقائق ثم بعد معاودتها ادرك التشيكيون التعادل من ركلة جزاء. 
 
وتدخل لاعبو كرواتيا من اجل مناشدة جمهورهم بعدم تكرار هذا الامر ثم انطلقت المباراة مجددا بعد توقف لخمس دقائق تقريبا فكانت "الكارثة" بالنسبة لكرواتيا لان الحكم منح تشيكيا ركلة جزاء بعدما لمس دوماغوي فيدا الكرة بيده خلال ارتقائه اعتراضها اثر ركلة ركنية، فانبرى لها البديل نتسيد وسددها بنجاح (4+90). 
 
واكد المتحدث باسم الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ان الاخير فتح اجراءات تأديبية بحق المنتخب الكرواتي بسبب ما حصل الجمعة على ملعب "جوفروا غيشار" في سانت اتيان. 
 
وسبق لكرواتيا ان عوقبت في التصفيات بحسم نقطة من رصيدها واجبرت على خوض مباراتين على ارضها دون جمهور وغرمت بمبلغ 100 الف يورو بسبب رسم شعار الصليب المعكوف الذي يمثل النازية على أرضية الملعب قبل مباراتها مع ضيفتها ايطاليا (1-1) في حزيران/يونيو 2015. 
 
شاهد الفيديو :