عقد المدير الرياضي لنادي برشلونة الإسباني اجتماعاً مع المدافع الأرجنتيني للفريق الأول خافيير ماسكيرانو الذي يتواجد برفقة منتخب بلاده المشاركة في بطولة كوبا أميركا المقامة حالياً في الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن اجتماعاً عقد الأحد بين المدير الرياضي لبرشلونة روبيرت فيرنانديز والمدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو.

وأضافت الصحيفة الكتالونية أن الاجتماع تمحور حول إقناع النجم الأرجنتيني بضرورة استمراره ضمن صفوف الفريق الأول وعدم رحيله عن ملعب كامب نو.

وأشارت إلى أن روبيرت فيرنانديز أقنع ماسكيرانو بالبقاء مع البلوغرانا وأخبره بأنه لا زال قطعة أساسية في خطط المدرب لويس إنريكي وعدم وجود أي رغبة في الاستغناء أو التخلي عنه على الإطلاق.

ولفتت إلى أن ماسكيرانو كان يخطط للسير على خطى زميله السابق في برشلونة دانييل ألفيس الذي استغل وجود بند في عقده يتيح له الانتقال مجاناً قبل عام على نهاية التعاقد بين الطرفين وهو ما حدث بالتوقيع ليوفنتوس الإيطالي.

وأوضحت أن حالة ماسكيرانو تختلف كلياً عن حالة الظهير البرازيلي المخضرم حيث لا يتضمن عقده بنداً جزائياً ولا تفكر إدارة برشلونة بالتفريط بخدماته بمبلغ مالي يقل عن 20 مليون يورو على أقل تقدير.

وبلغ ماسكيرانو برفقة مواطنه ميسي نصف نهائي بطولة كوبا أميركا بعد الفوز الكبير على فنزويلا في ربع النهائي حيث سيواجه التانغو أصحاب الأرض في معركة الوصول إلى المباراة النهاية.