استغل اللاعب الدولي التركي أردا توران فوز منتخب بلاده أمام نظيره التشيكي (2-0)، مساء الثلاثاء، لحساب الجولة الثالثة "لليورو 2016"، ليخرج عن صمته ويعبر عن انزعاجه من تصرف الجماهير تجاهه خلال مباراة اسبانيا (0-3)، السبت الماضي، برسم الجولة الثانية، كاشفاً أنّ سلوكهم قد تسبب في بكاء والدته.

وكان توران قد تلقى انتقادات لاذعة من طرف جماهير المنتخب التركي خلال الشوط الثاني من مباراة اسبانيا، لما كان الفريق متأخراً في النتيجة بثلاثة أهداف نظيفة، حيث كانت تطلق صافرات الاستهجان والسخرية كلما لمس "أردا" الكرة، محملة إياه تواضع الأداء الجماعي للمنتخب بصفته النجم الأول لتركيا.

وقال أردا في تصريحاته لقناة تلفزيونية محلية، عقب نهاية مباراة الثلاثاء:" حاولت ألّا أبكي بعد مباراة إسبانيا، لكن الجماهير تسببت في بكاء والدتي. ذلك لا يهم كثيراً الآن، لكني سآخذه مستقبلاً بعين الاعتبار".

وأضاف لاعب نادي برشلونة الإسباني، متطرقًا لمستوى تركيا في البطولة الأوروبية الحالية، فقال: "خسارتنا أمام كرواتيا وإسبانيا لم تكن مفاجئة.صحيح أننا لم نكن جيدين بما فيه الكافية في تلك المباراتين، لكننا اليوم كافحنا على الميدان من أجل وطننا وشرفنا".

يُشار أنّ أردا توران قد أتهم أيضاً من طرف بعض الصحافة التركية بخلق البلبلة داخل المنتخب وضرب استقرار المجموعة، حيث زعمت أنه قام بتحريض زملائه على مطالبة الاتحاد تركيا لكرة القدم بزيادة قيمة منحة المشاركة في نهائيات البطولة الأوروبية التي تحتضنها فرنسا إلى غاية 10 يوليو القادم.