قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دخل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تاريخ نهائيات كأس الأمم الأوروبية بعدما بات أول لاعب ينجح في التسجيل في أربع نسخة مختلفة من البطولة القارية الشهيرة.

وكان كريستيانو رونالدو قد أحرز هدفين في تعادل منتخب بلاده أمام المجر بثلاثة أهداف لمثلهما في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.

ورفع النجم البرتغالي رصيده من الأهداف إلى ثمانية متخطياً هداف منتخب إنكلترا الأسبق آلان شيرر في المركز الثاني ضمن قائمة أهدافي هدافي البطولة الأوروبية عبر تاريخها.

ويتخلف الدون البرتغالي بفارق هدف عن الفرنسي ميشيل بلاتيني الذي يتربع على عرش الهدافين التاريخيين لكأس أمم أووربا بـ9 أهداف أحرزها كلها في نسخة واحدة عام 1984.

وتأهلت البرتغال إلى الدور الثاني من يورو 2016 ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست لتضرب موعداً مع كرواتيا السبت في دور الـ16.

وفي حال نجح كريستيانو في دك شباك كرواتيا في المواجهة المرتقبة فإنه سيعادل الرقم القياسي لميشيل بلاتيني وقد ينفرد بالرقم في حال أحرز هدفاً آخر.

وكان الدون البرتغالي قد حطم عدة أرقام قياسية خلال مشاركته في اليورو حيث بات أكثر لاعب يمثل منتخب بلاده في المباريات الدولية بالإضافة إلى أنه بات أكثر لاعب يشارك في مباريات كأس الأمم الأوروبية.
&